جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تختاري الملابس العملية للظهور بشكل رسمي ؟

تحتاج المرأة من حين لآخر للظهور بمظهر رسمي، ولذلك عليها ارتداء الملابس العملية ، في هذه السطور نشرك لكِ كيف تحصلين على مظهر عملي ورسمي بسهولة كبيرة.

0

الملابس العملية هي أكثر الملابس واقعية في حياتنا اليومية، إذ إننا الآن نستحسنها بدل عن الملابس مناسبات. إذ أنها في بعض الأحيان نستعيض بها بدل عن الملابس المناسبة للحدث: كالزيارات العائلية، ومناسبات الاحتفالية، وغيرها من أحداث. وتعتبر الملابس العملية أيضا من صيحات الموضة في بداية القرن الحادي والعشرين، إذ أنها الآن تستحوذ علي تفكير كل مصممي بيوت الأزياء العالمية، وحتى بيوت الأزياء العالمية التي تشتهر بالملابس كلاسيكية، بدأت في سلك طريق إنتاج الملابس العملية . لذلك فقد وضعنا كل ما يمكن أن يخطر لكِ في هذا المقال لمعرفة إجابة هذا السؤال الحيوي ” كيف أكون عملية في ملابسي ؟ وأن يكون لي طابعي الخاص في ملابسي العملية ؟ لذلك ادعوكِ لقراءة هذا المقال عزيزتي.

طريقك لاختيار الملابس العملية

البساطة في الملابس العملية

عليكِ أن تتحلِ بالبساطة في الملابس، حيث أن القاعدة الذهبية في الأناقة هي البساطة، ولكي تحققي هذا المطلب عليكِ بأن تبتعدي قدر استطاعتكِ عن الملابس الرسمية مثل التايرات والبدل، وذلك من شأنه أن تبتعدي أيضا عن ما هو به تطريز، أو به لمعة ملفتة. قاعدة أخرى سيدتي عليكِ معرفتها أنه ليس كل غالي يحمل أناقة، فمن الممكن أن تكون ملابسك العملية في منتهى الأناقة والشياكة وفي نفس الوقت رخيصة أومعتدلة السعر، ما يمنع ذلك.

طريقة اختيارك للملابس العملية

عليكِ اختيار عزيزتي الملابس الفضفاضة، المريحة في الحركة كمثال بنطال من الجينز وقميص من القطن أو الكتان، أو جيب أين كان طولها مع قميص قصير من القطن أو الكتان. وذلك لسهولة حركتك في يومك العملي. عليكِ سيدتي أن لا تطبقي الموضة بحذافيرها، أذ أن الموضة هي ما هو يليق عليكِ، فمثلا البنطال الجينز الضيق المقطع من أشهر صيحات الموضة الآن، ولكنه يليق مثلا على السيدات النحيلات وغير الممتلئات، وذلك معناه أن كنتِ عزيزتي ممتلئة وخاصة من منطقة الأفخاذ، فعليكِ الابتعاد عنها. خلاصة القول أن ليس صيحات الموضة تليق بكِ عزيزتي.

توافق الألوان وتناسقها مع وجهك

وهذه أهم نقطة في الموضوع، فالملابس العملية لابد أن تعطيكِ إشراقه وإطلالة رائعة، فإذا كنت من أصحاب البشرة البيضاء فيليق بكِ ما تشائين من ألوان، أم لو كنت من أصحاب البشرة الغامقة أو الخمرية فمن المستحسن الابتعاد عن الألوان الغامقة.

الإعلانات

ملابسك العملية تدل علي شخصيتك

نعم هذه حقيقة واقعية وذلك بدليل، أول انطباع يؤخذ على الإنسان من إطلالته، وغالبا ما تكون راسخة في أذهاننا. لذلك عليكِ انتقاء ماهو يتناسب مع شخصيتك، فالمظهر ينم علي الجوهر.

التحرر في الملابس

لكل قام مقال ولك حدث حديث، أمثلة مناسبة جدا وخاصة حين انتقاء ملابسك العملية، فمن المتعارف عليه في مجتمعاتنا الشرقية مسألة التحرر نوعا ما مقننة، ولكن كل شخص مسئول عن تصرفه في حدود عدم الإيذاء. لذلك سيدتي لابد حين انتقاء ملابسك العملية أخذ في الاعتبار أن لا يكون ملفت للأنظار بطريقة مستهجنة.

إذا كنت محجبة

فعليكِ بدون تردد إستخدام القطن والشيفون في الطرح، وذلك طبعا بدون وجود لمعان فيه، وذلك لإعطاء مظهر كله انتعاش وحيوية. أيضا يمكننا أن نستخدم، إذا استلزم الأمر، الطرح ذات نقوش والتطريز الخفيف وذلك خاصة إذا كنت ترتدي ملابس سادة وذات ألوان باهتة. وطبعا يا عزيزتي عليكِ باختيار الطرح المناسبة لبشرتك ولملابسك لتتمتعي بإطلالة حيوية.

الإعلانات

خلاصة القول، الملابس العملية هي من أكثر الملابس المستخدمة في هذه الأيام، ولها رواج واسع وخاصة في الأوساط النسائية، وذلك لسهولة اقتناءها وإمكانية ارتداءها في أي مكان وأيضا في أي وقت، فهي الآن من السمات الأساسية لهذا القرن. ولذلك عليكِ اقتنائها بعناية ودقة، وذلك لتكتسبي إطلالة مشرقة وعفوية. فالغرض الأساسي من الملابس العملية هي إظهار عفويتك وشخصيتك عزيزتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد + 2 =