جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

الملابس المناسبة : تعلمي كيفية اختيار الملابس بحسب الجسم

اختيار الملابس المناسبة أمر لا تكتمل الأناقة إلا به، عملية اختيار الملابس تخضع للذوق، لكن هناك أشكال معينة من الجسم تلائمها ملابس معينة، وهو ما نعرضه هنا.

0

الملابس المناسبة هذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية لتقديم النصح في هذه الشأن وتوفير كل ما يمكن أن تحتاجين سيدتي لاقتناء ما يناسب شكل جسمك، فهناك الكثير من السيدات تخاف من فصل الصيف، والملابس التي ترتديها في هذا الفصل، حيث أنها تعمل على إظهار العيوب التي توجد في الجسم، وقد يخفن من ترك الجاكيت وخاصة إذا كانت الأنثى طويلة ورفيعة إلى حد ما، فعليك سيدتي أن تختاري الملابس التي تزيد من جمالك وأناقتك، وعليك من اختيار الملابس ذات الألوان الزاهية مع حذاء بأي لون من ألوان التوب الذي ترتديه، ويجب أن يكون الحذاء خالي من الكعب إذا كنتي طويلة حتى لا تزيدي الطول لقامتك بشكل كبير.

الملابس المناسبة : تعرفي على طريقة اختيار الملابس المناسبة

الملابس المناسبة بحسب شكل جسمك

فإذا كنتي ذات جسم لديه مؤخرة عريضة، وأرداف عالية وعريضة

تحلي بارتداء الملابس التي توازن حجم الجسم والأرداف، ويمكنك أن تقومي بارتداء بلوزة متوسطة الطول حتى لا تزيد من حجم الأرداف مع تجنب ارتداء السروال الطويل بشكل زائد، حتى لا يزيد من حجم الأرداف كذلك، ويجب أن يكون السروال من اللون الداكن، وأن تكون البلوزة بلون أفتح من البنطلون.

الإعلانات

وعندما تعاني من البطن البارزة

ومن أجل الحصول على الملابس المناسبة ، عليك أن تتأكدي من ارتداء الملابس الواسعة، وتجنبي ارتداء الملابس الضيقة التي تظهر حجم البطن، وابدئي في ارتداء الملابس غامقة اللون، مع تجنب ارتداء الملابس فاتحة اللون والتي تظهر عيوب الجسم، وحاولي ارتداء القمصان والفستات الواسعة قدر ما، حتى تتمكني من الحصول على طلة مناسبة.

والملابس التي تلائم الصدر الكبير

لابد من أن تتجنبي ارتداء الملابس التي تحتوي على الجيوب الأمامية على الصدر، وتجنبي كذلك ارتداء الملابس التي بها خطوط والتي تعمل على ظهور الصدر والخطوط العرضية بالتحديد، وابتعدي عن ارتداء الملابس المطرزة والتي تزيد من حجم الصدر، والعمل على ارتداء الملابس الواسعة وهي التي تخفي حجم الصدر.

الصدر الصغير، والملابس التي تناسبه

عندما تنتقين الملابس المناسبة تعطيك إطلالة عالية وجمال ليس له مثيل، فلابد من أن تحرصي على ارتداء الملابس التي تحتوي على نقوش من على منطقة الصدر، وتكون واسعة بشكل مناسب، واحرصي على الابتعاد عن ارتداء البلوزات الضيقة من منطقة الصدر والتي تظهر الصدر بحجم صغير جدا.

الإعلانات

وعندما تكوني صغيرة في الجسم ونحيفة وقصيرة عليك أن ترتدي الملابس التالية

البلوزات القصيرة هي التي تناسبكِ حيث أنها تعمل على منح الأنثى الطول، وحاولي ارتداء الملابس الضيقة وابتعدي عن الملابس الواسعة، التي تزيد من قصر القامة، وعليك أن ترتدي الألوان الزاهية مع ارتداء الكعب متوسط الطول، ويجب أيضا ارتداء البلوزات القصيرة على الجيب الطويلة لتمنحك طول أكثر.

عندما يكون جسم المرأة على هيئة الكمثرى

ومواصفات الجسم تكون رقبة طويلة وممشوقة وأكتاف صغيرة وصدر صغير وخصر صغير وأرداف مستديرة، وخلفية ممتلئة حيث يعتبر هذا الشكل العام للجسم للسيدات، ولابد من أن تحرص المرأة على أن تختار الملابس المناسبة لهذا النوع من الجسم حتى تتمكني من الحصول على جسم مثالي وأنيق، وتتمتعي بجاذبية لا مثيل لها:

عليها ارتداء الملابس الواسعة مثل التيشرتات الكاجوال، وارتداء الملابس التي تحتوي على تطريزات كبيرة، وارتداء الألوان البراقة والفاتحة والتي تحتوي على التشكيلات المختلفة التي توجد على القماش، واختاري الملابس التي بها الياقات العريضة، والمستديرة حتى تتمكن من إعطاء العنق الجمال والطول، وتزيد من مساحة الصدر، وتمنحه الضخامة، الملابس المناسبة التي تحتوي على الكشكشة تعد من أفضل الملابس، وتكون مناسبة لجسم الكمثرى.

واحرصي على ارتداء الملابس التي تحتوي على الألوان الغامقة لتتمكني من الحصول على التناسب في الملابس بحسب شكل جسمك في المنطقة السفلى من الجسم، واختاري الأقمشة ذات الألوان اللامعة والتي بها القصات المختلفة والحركات والتطريز المختلف في الجزء الأسفل من الجسم، حتى تتمكني من التخلص من إظهار الضخامة التي توجد في الأرداف، والعمل على ارتداء البناطيل التي لها أرجل واسعة وتكون مفيدة لإخفاء حجم الصدر وعرض وضخامة الأرداف.

واحذري ارتداء الملابس التي تحتوي على القصات المتعددة، والدائرية حيث أنها تعمل على تضخم الجزء السفلي الموجود في الجسم، وتعمل على لفت الأنظار إليها، وابتعدي عن ارتداء الملابس من الأسفل والتي تحتوي على النقوشات المختلفة، وتجنبي ارتداء الفساتين والجيبات التي بها التقليمات المختلفة.

وابتعدي تماما عن ارتداء الجيب والبنطلونات التي تحتوي على الجيوب البارزة والتطريزات المختلفة حتى تتمكني من تجنب لفت انتباه الآخرين لهذه المنطقة السفلية من الجسم، وتجنبي أيضا ارتداء الجيب الضيقة والقصيرة والتي تبرزها بشكل كبير، وتظهر امتلائها مما يؤثر على المظهر العام للجسم، وتظهر عيوبه.

مواصفات الجسم التفاحي، وما يناسبه من ملابس

يتصف الجسم التفاحي للسيدات بامتلاء الرقبة والوجه، والأكتاف العريضة والصدر الممتليء، والخصر الممتليء وأرداف نحيفة وخلفية صغيرة غير ممتلئة.

ما يناسبك من الملابس للجسم التفاحي

قد ينصح المختصون بارتداء الملابس التي تناسب الجسم حتى تساعدك على إظهاره بشكل جذاب، وتجنب العيوب التي توجد فيه، لذا فعليك سيدتي أن تهتمي بالجزء العلوي في الملابس الخاصة به، واختاري البلوزات والفساتين والتي تحتوي على تجميعات جانبية والتي تعطي الصدر شكل جيد وجذاب، وعليك أن ترتدي الملابس التي تكون بمقاس مناسب، وتجنبي أن تكون الملابس ضيقة، مع ارتداء الملابس التي تحتوي على ياقة حرف v، حتى تعمل على منح الرقبة الطول المناسب لها، وتعمل على تغيير النظر حول الأكتاف الكبيرة، وبما أن الجسم التفاحي تتمتع صاحبته بصدر كبير الحجم، فلابد من أن تحرصي على اختيار الملابس الجيدة، التي تعمل على تصغير حجم الصدر، وتجعل شكله مميز وأنيق.

الملابس المناسبة تزيد من ظهورك وسط من حولك ، فعليك أن ترتدي الملابس المناسبة التي بها ياقة مستديرة، ومن الممكن أن ترتدي عليه جاكيت مناسب، حتى تتمكني من التخلص من عيوب الجسم، وأن تتمكني من اختيار البلوزات الضيقة من ناحية الخصر، وارتدي الجواكت الطويلة والتي يصل طولها إلى حدود الخصر، والتي لا تتعدى حدود الأرداف حتى لا تزيد من حجم الأرداف، وتعطي الجسم شكل متناسق ومتوازن، واعملي على ارتداء الجواكيت التي يوجد عليها حزام، ثم اتركي الجاكيت مفتوح مع غلق الحزام، وارتدي الألوان الغامقة التي تعمل على إعطاء الجسم شكل أصغر، وتجنبي ارتداء الملابس فاتحة اللون، والتي بها تشكيلات كبيرة والتي تعمل على إظهار الجزء العلوي بشكل أضخم.

عند اختيار الملابس التي ترتديها السيدات ذات الجسم التفاحي، اختاري البنطلونات التي يكون بها الجيوب الكبيرة وتطريزات كثيرة، والتي تعمل على منح الجسم التفاحي الأناقة والجمال، وتزيد من اتزانه وأناقته.

وابتعدي عن ارتداء الملابس الواسعة من أعلى والتي تكون منتفخة من الأكمام، وعليك أن تبتعدي عن الألوان الفاتحة والتي تزيد من ضخامة الجزء العلوي، وابتعدي تماما عن ارتداء الملابس اللامعة والتي بها قصات مختلفة، وتجنبي ارتداء الملابس التي بها جيوب كثيرة وتكون ضيقة حتى لا يزيد من تضخيم الجزء العلوي من الجسم، وتجنبي ارتداء الملابس التي بها أكتاف والتي تعمل على زيادة ضخامة الأكتاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر + 18 =