جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

النظارة الملائمة للوجه : كيف تختاري النظارة الملائمة ؟

اختيار النظارة الملائمة للوجه هو أمر هام من أجل الحصول على مظهر جذاب وأنيق، نتعرف في هذه السطور على مراحل اختيار النظارة الملائمة للوجه بحسب شكل الوجه.

0

الكثير من الأشخاص قد تقابلهم مشكلة كبيرة في كيفية اختيار النظارة الملائمة للوجه والتي تناسب طبيعة وحجم الوجه ككل، من المؤكد أن اختيار شكل النظارة سواء النظارة الشمسية أو الطبية والتي ترغب في أن تناسب الحجم والشكل العام لوجهك لا يكون شيئا سهلا على الإطلاق، من الطبيعي أن نرى الكثير من الفتيات قد يغضبها هذا الموقف عند اختيارها للنظارة الخاصة بها فقد تكون في تخبط شديد وحيرة بالغة فعندما تكون الفتاة في المتجر الخاص ببيع النظارات والتي قد تذهب إليه لشراء نظارتها الخاصة والتي ترغب في أن تكون هذه النظارة متناسقة ولائقة وتكون مميزة أيضا.

النظارة الملائمة للوجه : أسلوب اختيارها الصحيح

طريقة اختيار النظارة الملائمة للوجه

ولأننا في وقت لدخول فصل الصيف، فالآن سوف نقوم بتقديم العديد من النصائح الهامة والبسيطة والتي يجب عليك اتباعها عند اختيارك للشكل أو الموديل للنظارة الخاصة بك والتي تكون هي الأنسب لهيكل وجهك. سوف نقوم الآن بتوضيح أهم الصفات والأسس التي يجب الاعتماد عليها عند ذهابك لشراء النظارة الخاصة بك، وسوف نقوم بسرد طبيعة كل وجه لكي يتم اختيار النظارة الملائمة للوجه بشكل سليم.

الوجه البيضاوي

وهو ذلك الوجه الذي يقرب هيئته من هيئة البيضة، ويعتبر هذا الوجه من أفضل الوجوه على الإطلاق إذا ما قورن بالوجوه الأخرى، ففي هذا الشكل قد يكون طول هذا الوجه بمقياس مرة ونصف عرض الوجه نفسه، كما أن هذا الوجه أيضا قد يكون قياس الفك مساويا لقياس الجبين وتظهر بعض البروز في الوجنتين، ويتسم هذا الوجه أيضا بصغر الذقن، وسوف نطرح عليكم الآن الشكل المناسب لهذا الوجه من النظارات الشمسية.

مواصفات النظارة التي تناسب الوجه البيضاوي

تتناسب مع الوجه البيضاوي مختلف أنواع النظارات بجميع أشكالها وموديلاتها وأنواعها المتنوعة فقد تتناسب مع هذا الوجه العدسات المجنحة والموديل المربع، ولابد أن تقومي عند اختيارك للموديل أن تحضريه بحجم كبير حتى يتناسب مع حجم وجهك، فالوجه في الأساس كبير لذا لابد من إحضار حجم نظارة كبير حتى لا يظهر وجهك أكبر من حقيقته.

الوجه الدائري

في هذا النوع من أنواع الوجوه قد يكون الطول والعرض للوجه متساويين وتكون حواف هذا الوجه مستديرة بشكل دائري ولا توجد به أية بروز، والآن تعرفي معنا على شكل النظارة التي تتناسق مع هذا الوجه الدائري.

مواصفات النظارة التي تتناسب مع الوجه الدائري

قد يكون موديل النظارة المربعة هو ذلك الموديل الأفضل لهذا النوع من الوجوه، ومن الأفضل للوجه الدائري أن يكون الموديل للنظارة ذو عدسات عريضة والتي قد تعمل على تخفيف إلى حد ما من مدى استدارة هذا النوع من الوجوه، وبالإضافة إلى ذلك فقد تمنحه بعض الطول، كما يتضح أن هذا الموديل من النظارات والتي تكون مزودة فعليا بإطار من الأعلى ويكون ذو سمك وبذلك تستطيع إعطاء الوجه طولا أكثر، ولكن لابد من تجنب ارتداء النظارات المستديرة فهي من أكثر النظارات عدم تناسق للوجه المستدير فقد تجعل الوجه يأخذ شكلا أكبر استدارة مما هو عليه.

الإعلانات

الوجه الطويل

هذا النوع من أنواع الوجوه يكون فيه طول هذا الوجه الطويل أكبر من مقياس عرضه ويظهر هذا بشكل ملحوظ، وتظهر أيضا في هذا الوجه قلة في بروز الوجنتين وبعض الطول في منطقة الأنف، ولمعلومات أكثر فسوف نقوم بتوضيح أهم الموديلات من النظارات التي قد تتناسب مع هذا الوجه.

مواصفات النظارة الخاصة بالوجه الطويل

يمكننا اختيار النظارة الملائمة للوجه الطويل باختيار النظارة المربعة والتي تتميز بإطار غير مدبب فهي من أكثر الموديلات التي تتناسب مع الوجه الطويل، كما أن الموديلات المستديرة وأيضا الموديلات التي قد صممت بشكل عدسات يكون فيها الطول أكبر من العرض، هذه الموديلات المختلفة من النظارات سوف تمنحك وجه مثالي حيث أنها تعمل على التقليل من طول الوجه، وتعتبر العدسات ذات الطبيعة المتدرجة هي من الموديلات الأكثر تناسب مع هذا الوجه فهي تعطي تحديدا أوضح للوجنتين.

الوجه المربع

من أهم مميزات وصفات هذا الوجه هو أنه قد يتصف بالتدبب في الحواف لمنطقة الفك أيضا ومنطقة الجبهة التي تكون عريضة، كما تكون عظام هذا الوجه ملحوظة في منطقة الخد، ولكي سيدتي نعرض أهم الموديلات والأشكال من النظارات والتي قد تتناسب مع الوجه المربع.

مواصفات النظارات الشمسية التي تتناسب مع الوجه المربع

هذا الوجه قد يبدو أفضل من خلال ارتداء موديلات النظارات التي تتسم بالاستدارة أو تكون عدسات بيضاوية أو حتى قد يناسبها الموديل الذي يطلق عليه عيون القطة، فهذه الموديلات من النظارات قد تعطي الوجه المربع بعض الاستدارة ويعمل على تقليل البروز الموجود بعظام هذا الوجه.

الوجه القلب

والآن معنا نوع آخر من الوجوه وهو الوجه القلب الذي قد يتصف بأنه قد يشبه المثلث المقلوب وفي هذا النوع من الوجوه يتسم هذا الوجه بأنه ذو ذقن بشكل مدبب، وأيضا يتصف بأن له جبهة عريضة. تعرفي معنا الآن على أهم أشكال النظارات التي تناسب شكل الوجه القلب، وهي كالآتي:

مواصفات النظارة التي تتناسب مع شكل الوجه القلب

هذا النوع من الوجه قد يتناسب معه النظارة التي تتميز بوجود موديل عيون القطة؛ وذلك لأن عدسات هذا الموديل تكون عريضة إلى حد ما وتكون الحواف لهذا الموديل مسحوبة للاتجاه الأعلى أو ربما تكون مستقيمة.

النظارة الشمسية

تعتبر النظارة الشمسية جزءا كبيرا من اهتمامك بذاتك ومصدر لأناقتك واكتمال شياكتك، وتعتبر النظارة من الإكسسوارات التي قد تميز كل شخص عن الآخر، وقد تعتبر النظارات الشمسية من أكثر الأكسسوارات أناقة فهي لا تستخدم فقط لمجرد الحماية من أشعة الشمس بل للعديد من الاستخدامات الأخرى أي أن لها فوائد جمالية وفوائد صحية، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

تحمي الجلد وبشرة الوجه من الأشعة الشمسية الضارة وخاصة المنطقة الحساسة حول العينين فهي من أهم المناطق حساسية وتعرضا للألم وقد تضر أيضا العين نفسها وقد تسبب في النهاية ضعف في البصر ومشاكل في القرنية. تحمي أيضا النظارة الشمسية من دخول أية أتربة وغبار إلى داخل العين والتي من الممكن أن تتسبب في حدوث الكثير من الأمراض والمشكلات بالعين.
قد يرتديها البعض لكي يخفوا أي مشكلة متواجدة بالعين.
لابد من اقتنائك للنظارة الشمسية دائما وحتى لو لم يحن الوقت لارتدائها فتبقى دائما موجودة بحقيبتك قد تكون بحاجة إليها.

اختيار النظارة الشمسية

والآن سوف نقوم بسرد أهم المواصفات التي تتمتع بها النظارات الجيدة والسليمة لتنتبه لها عند اختيار النظارة الملائمة للوجه، ومن أهمها ما يلي:

الإعلانات

لابد أن تكون للنظارة القدرة العالية في حماية عين الفرد الذي يرتديها وتحفظ عينه من الأشعة الشمسية الضارة والتي قد يكون من الممكن أن تتسبب في الكثير من المتاعب داخل العين وحاولي تجنب النظارات الرديئة التي قد لا يتوافر بها مميزات حماية العين والقرنية.
لابد أن تكون النظارة أيضا لها خاصية الحفاظ على العين من الأضواء الصاخبة والأضواء المتوهجة كما يعرف ذلك باسم الاستقطاب، ومن خلالها يتم حفظ العين من الأضواء والوهج المنبعث من الشمس ويحاول المختصون في هذا المجال بأن ينصحون بالالتزام ببعض النصائح عند قدومك لشراء النظارة الشمسية فيؤكد المتخصصون بأنه لابد من ارتداء النظارات ذات اللون الداكن والتي تكون على مستوى عالي من الجودة، ولابد من التأكد من أن النظارة الشمسية تتوافق مع مختلف المعايير الصحية والطبية، وليس من المهم أن تكون النظارة الشمسية باهظة السعر، ولكن من المحتمل شراء بعض النظارات الشمسية التي من صفاتها توفر الكثير من الحماية للعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة − واحد =