جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تلائمي بين الألوان المختلفة في ملابسك ومكياجك ؟

الملائمة بين الألوان المختلفة في الملابس والمكياج يحتاج منكِ إلى الخبرة ،نقدم لكِ كل ما تحتاجين إليه من أجل أن تلائمي بين الألوان المختلفة في ملابسك ومكياجك .

0

يتم الاعتماد على العديد من الاعتبارات والأسس عند اختيار الملابس أو أدوات التجميل الخاصة بك فليس كل شيء يصلح لأي وقت، ولكي تلائمي بين الألوان المختلفة في ملابسك ومكياجك عليك بوضع العديد من الاعتبارات والأسس التي يحب اتباعها بشكل دائم حتى تكوني دائما أنيقة، وتستطيعين وقتها أن تكون متناسقة وعلى خبرة في التنسيق والعناية بلباسك. هناك الكثير من الأسس التي يجب علينا الالتزام بها حينما نكون في حالة اختيار للملابس الخاصة بنا، ومن أهم هذه الأسس الحالة الدينية وشخصية الفرد والمناسبة التي نعد لها الملابس كما لابد من الاهتمام أيضا بحجم ووزن الجسم ولون الجلد للشخص نفسه ولا ننسى التركيز على عمر الشخص والبيئة المحيطة به والتي قد تحجم اختياراته في بعض الأحيان.

دليلك لكي تلائمي بين الألوان المختلفة في ملابسك ومكياجك

وسوف نتحدث عن كل نقطة من هذه النقاط بشكل مفصل لكي تتمكني بعد ذلك من معرفة كيف تلائمي بين الألوان المختلفة في ملابسك ومكياجك ، ومن أهم الأسس في ذلك:

عمر الشخص

فقد يحدد سن الفرد جزء كبير للغاية من الاعتبارات الواجب اتباعها أثناء تحضير الملابس فليس كل شخص يستطيع أن يرتدي مثل الآخر خاصة إن كانا لا يتقاربا في العمر.

الناحية الدينية

هناك بعض الاعتبارات الدينية والأخلاقية الواجب علينا اتباعها، وقد تختلف هذه النقطة من شخص لآخر على حسب دينه وعلى حسب أخلاقه الدينية فقد يلتزم البعض بملابس معينة غير أشخاص أخرى بسبب اتجاهه الديني المختلف، كما أن الاعتبارات الدينية جعلت للمرأة ملبسا مختلفا عن النساء الأخريات.

المناسبة

قد تؤدي المناسبة التي تعدين ملابسك لها إلى تحديد مميز للملابس فليست كل المناسبات تتشابه في طريقة انتقاء الملابس لها فمثلا حضور حفل زفاف تختلف ملابسه عن حضور مؤتمر علمي، وقد يختلف مع نزهة ترفيهية وبالطبع يختلف تماما مع حضور مراسم عزاء. وسوف ننتقل الآن إلى نوعية الملابس والتي قد تنقسم إلى قسمين أساسيين ألا وهما:

الملابس المنزلية

كما نعلم جميعا فقد تتميز الملابس المنزلية بالرقة والهدوء وبالبساطة، كما يختلف أيضا الوقت الذي يتم الارتداء فيه، فملابس الصباح في المنزل تختلف مع ملابس المنزل في الليل.

الإعلانات

ملابس الخروج

وبالطبع أيضا فإن هناك ملابس محددة للخروج وتتحدد أكثر بمعرفة مناسبة الخروج من المنزل وفي أي وقت من اليوم ولعل اختلاف فصول العام من شتاء وربيع وصيف وخريف قد تحدد أيضا جزءا هاما للغاية من اختيارك لملابسك فليس ما نرتديه صيفا يصلح لأن يتم ارتدائه شتاء والعكس، فعلى سبيل المثال:

فصل الشتاء

في هذا الفصل نقوم باقتناء بعض الملابس التي تتمتع بنوعية مخصصة من الأقمشة والتي قد تتصف بسمكها وألوانها وأقمشتها حتى نكون على درجة عالية من الأناقة.

فصل الصيف

أما في هذا الفصل فقد تختلف نوعية الملابس من حيث نوع الأقمشة وألوان الملابس وغير ذلك حتى تكون منسقة ولا تكون محل انتقاد الآخرين.

الإعلانات

البيئة المحيطة

قد يرتبط اختيار الملابس بشكل كبير بالبيئة المحيطة بالفرد فكل مجتمع مليء بالعوامل والعادات والتقاليد التي لا يجب التغافل عنها بل لابد أن نضعها في الاعتبار عند اختيار الملابس، فهناك بعض المجتمعات التي قد يكون بها بعض الملابس من الخطأ ارتدائها، وهناك مجتمعات تلتزم بزي محدد ولا تغيره.

شخصية الفرد

تعتبر شخصية الفرد من أهم الأسس التي لا يجب إهمالها عند اختيار الملابس فقد لا تصلح بعض الملابس مع أحد الأفراد نظرا لأن شخصيته لا تتناسب مع هذا الزي، فقد لا يصلح للسفير مثلا أن يرتدي كما يرتدي الفنان وغير ذلك، هناك البعض ممن تحتم عليهم ارتداء نوعية محددة من الملابس لتتناسب مع طبيعة شخصيته. أكد العديد من المحللون في مجال علم النفس على أن هناك علاقة مرتبطة بين طبيعة الملابس ونوعها وبين تصميمها.

حجم ووزن الجسم ودرجة لون البشرة

حجم الجسم

لابد من مراعاة الاختيار في الملابس والتي من الواجب تناسبها مع حجم ووزن الجسم للفرد، فهناك الكثير من الأشكال المختلفة والمتباينة والمتنوعة أيضا من أجسام الأشخاص, ولكل جسم طبيعته وما يناسبه.

لون البشرة

قد يعتمد اختيار الملابس والألوان على اختيار الزي المناسب لأن يكون مناسبا مع لون البشرة الخاصة بالفرد, فقد تختلف البشرة الداكنة عن البشرة البيضاء في اختيارات الملابس، وقد تكون الألوان الحمراء والبرتقالية هي الألوان الأنسب للبشرة السمراء، أما البشرة البيضاء فقد تظهر أجمل من خلال اختيار الملابس زرقاء.

المرحلة العمرية

تختلف اختياراتنا للملبس على حسب المرحلة العمرية التي نمر بها فالطفل تختلف ملابسه عن الشاب وتختلف أيضا ملابسهما عن العجوز. واستكمالا لحديثنا فسوف نسرد فيما يلي أهم الأسس التي تمكنك عزيزتي من أن تلائمي بين الألوان المختلفة في ملابسك ومكياجك ، ومن أهم هذه الأسس اختلاف الألوان التي يتم اختيارنا لها على أساس عدة نقاط أساسية:

العمر: قد يحدد العمر الألوان المناسبة له فليس كل عمر يمكنه أن يرتدي كالآخر فالشاب له الألوان التي يمكنه ارتدائها، والطفل أيضا، وفي مرحلة الشباب يمكن للشاب ارتداء مختلف الألوان سواء أكانت ألوانا مبهجة أو هادئة ما دامت هذه الألوان تناسبه وتجعله أنيق، وفي مرحلة الطفولة يفضل أن يرتدي الطفل الألوان الفاتحة أو المبهجة، ويفضل البعد عن الألوان الداكنة أو السمراء فهي لا تناسبه ولا تناسب عمره على الإطلاق، أما في مرحلة الكبر يمكن للفرد ارتداء الألوان الهادئة والبسيطة والتي قد تناسب سنه الكبير.
لون البشرة: من المهم وضع اعتبار لون الجلد في الاعتبار فهو شيء أساسي لابد من الالتزام به لكي تظهر في النهاية بالشكل اللائق، فإذا كانت البشرة بيضاء قد يناسبها الألوان الفاتحة والبيضاء فهي تزيد من جمالها وتجعلها تبدو أكثر أناقة ورقة، أما إذا كانت البشرة سمراء فيفضل لها أن ترتدي الألوان الداكنة فهي الأنسب لها والأفضل، وبالنسبة للمكياج فهو شيء صعب التعامل معه بالنسبة للكثير من السيدات فهناك الكثير من الفتيات اللاتي يجدن صعوبة شديدة في اختيار ألوانهم وطريقة وضعها أيضا، ولا يستطيعون التفرقة بين ما يناسبهن وما لا يتناسب معهن، وفيما يلي نناقش كيفية اختيار الألوان المناسبة حتى تكونين أكثر جمالا ولكي يراك الناس خبيرة بأمور التجميل والمكياج:
فإذا كنت ذات بشرة بيضاء فلابد لكي أن تقومي بوضع فاتح البشرة بنفس درجة بشرتك وقومي بتوزيعه بشكل متناسق على كل أجزاء الوجه.
ويفضل وضع ألوان ظلال العيون الداكن مثل اللون الأزرق أو الأسود أو الأخضر.
وبالنسبة لأحمر الشفاه فيفضل أن يكون من الألوان الفاتحة الهادئة كاللون الروز أو البرتقالي الهادئ.
أما إذا كانت بشرتك سمراء فمن الأفضل أن تضعي فاتح البشرة بدرجة أفتح من بشرتك بمقاس درجة واحدة ثم ابدئي بوضع ظلال العيون بألوان محددة كاللون الأسود أو البني أو الأصفر.
كما يتم وضع أحمر الشفاه بألوان محددة أيضا كاللون البني أو الأحمر أو ربما الفوشيا.

لابد أن تكوني دائما في تناسق من خلال الملابس والمكياج حتى تكوني أنيقة وتبدين أجمل بشكل دائم من خلال أن تلائمي بين الألوان المختلفة في ملابسك ومكياجك قد تجعل الآخرين يحكمون على تناسقك وشخصيتك فاعلمي دائما أن الاهتمام بكل تفاصيل شخصيتك وملابسك تحدد مدى فهمك وأناقتك لدى الآخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

13 + خمسة =