جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

كيف تبدين جميلة بدون مكياج تمامًا بطرق سهلة ؟

أن تكوني جميلة بدون مكياج ليس أمرًا مستحيل التحقق، لكنه يحتاج منكِ إلى معرفة بعض الأمور عن نفسكِ وعن بشرتك، في هذه السطور نعلمكِ كيف تكوني جميلة بدون مكياج.

0

أن تكون المرأة جميلة بدون مكياج ليس أمرًا مستحيل المنال، في البداية من لا يتمنى أن يكون جميلاً، انه حلم الجميع، فالكل يبحث عن الجمال الطبيعي ولا شيء يضاهي جمال المرأة الطبيعي وتألقها. فإذا كانت لمساحيق التجميل الفضل في إخفاء عيوب البشرة و تحسين مظهرها إلا أن البشرة الطبيعية بدون مكياج تبقى هي الإطلالة المفضلة للمرأة و على الرغم من ذلك فأن الكثير من النساء لا يتخيلن حياتهن بدون مكياج و هذا يرجع إلى حكم العادة أو الخوف من الظهور بدون تزين و هذا ما يجعلهن أسيرات لمساحيق التجميل، و لكن عليك أن تتأكدي انه من الرائع أن تكوني قادرة على الخروج بدون مكياج، هذا بالإضافة أن وضع المكياج و إزالته باستمرار يرهق بشرتك، و هناك طرق عديدة للظهور بشكل رائع و متألق لتبدين جميلة بدون مكياج، و سنقدم لكِ بعض النصائح التي قد تساعدك لتبدين جميلة بدون مكياج تماماً.

أسرار أن تكوني جميلة بدون مكياج تمامًا

حافظي على نظافة وجمال بشرتك

نظافة وجهك هو سر جمالها، فيعتبر غسل الوجه مرتين يوميا هو المفتاح الأساسي لكي تبدين جميلة بدون مكياج، فيؤكد الخبراء أن قضاء الوقت في العناية ببشرتك أفضل من قضاءه في وضع المكياج، فعليك أولاً انتقاء الغسول المناسب لنوع بشرتك، فيمكنك استشارة دكتور متخصص في هذا المجال، فبعض المنظفات مليئة بالمواد الكيميائية المدمرة للبشرة، والتي قد تساعد على تقدم عمر البشرة، وينصح الخبراء بالابتعاد التام عن الصابون واستخدام الغسول أو بدائل الصابون مرتين يومياً.

خذي كفايتك من النوم

ثماني ساعات من النوم المتواصل لها القدرة في أن تبقى بشرتك أكثر شبابا وتبعدك عن الهالات السوداء حول العين، فأن أول ما يلاحظه أي شخص هو عينيك، فعليك أن تحرصي على أبقاهم رائعين، فحرصي على النوم المريح ليلا فالنوم يعطي البشرة الوقت لمعالجة نفسها، كذلك يمكنك استخدام بعض الأقنعة التي تساعد في تخفيف الانتفاخات حول العين ويمكنك أن تجديها في الصيدليات ويمكنك تعويضها بكمادات الشاي الأخضر أو بعض شرائح الخيار.

اعتني ببشرتك

العناية بالبشرة تبدأ بخطوتين التقشير والترطيب، تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً فهو يعمل على التخلص من الخلايا الميتة لبشرتك ويساعدها لتتنفس ويجعلها نضرة ومشعة، استخدم المرطب بعد غسل الوجه ولا تضعي المرطب إلا بعد غسل وجهك وإلا ستحصلين على مسام منسدة ورؤوس سوداء، وعليك أن تحرصي على انتقاء نوع مرطب جيد مناسب لبشرتك، ولكي تضمني أفضل النتائج عليك أن تحرصي أن تضعيه ليلا قبل النوم. كما أن تبخير البشرة بانتظام تعتبر وسيله رائعة للحد من ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب كما أنها طريقة رائعة لفتح مسام البشرة وتنظيفها.

شرب الماء

عليك أن تحرصي على أن شرب كمية كافية من الماء فيجب أن تشربي من ست إلى ثمان أكواب من الماء يوميا، فللماء تأثيرات ممتازة على الجلد فإلى جانب انه يساعد على تنقية الجسم، فهو يعمل على محاربة جفاف البشرة وخشونتها ويساعد على مرونتها ويعطيها مظهر لامع كما أنه يؤخر ظهور التجاعيد وهذا لا يتوفر في أي من أدوات التجميل، فعليك أن تجعلي شرب الماء جزء من الروتين اليومي.

الإعلانات

تناول الطعام الصحي

أن البشرة هي انعكاس على الصحة العامة، فأن ما تأكلينه له تأثير كبير على بشرتك. فعليك أن تتبعي نظام غذائي متوازن غني بالخضروات والفواكه والتقليل من الوجبات السريعة والجاهزة.

الاهتمام بالشعر

الشعر تاج على رأس المرأة فهو عنوان لجمال المرأة، فأن تسريح شعرك والعناية به يساعدك على أن تبدين جميلة بدون مكياج، فعليك أن تهتمين به وان تقومي بمعالجة مشكلاته المختلفة، فيعتبر غسل الشعر مرتين أسبوعيا خطوة مهمة جدا لكيلا يبدو الشعر دهنيا أو متسخا كما أن استخدام البلسم المناسب لشعرك أمر هام جدا لتحافظي على لمعانة ونعومته وتحميه من التقصف والتساقط والجفاف والذي ينتج عليه بعض المشاكل مثل القشرة.

حافظي على الابتسامة الجميلة

من أسهل الأمور التي تحافظ على جاذبيتك بين الناس وتألقك هي ابتسامتك، فمن المهم جدا العناية بنظافة الأسنان وصحتها، فابتسامتك تعطي الجمال المطلوب لكي تبدين جميله بدون مكياج، فلتداومي على غسيل أسنانك بالمعجون المناسب ثلاث مرة يوميا بعد كل وجبة كما أيضا عليك المحافظة على جمال شفتيك فهي جزء لا يتجزأ من ابتسامتك فلتعملي على ترطيبها مستخدمة بعض المواد الطبيعية مثل العسل والسكر لتقشيرها والمحافظة على رطوبتها، وعليك أن تتأكدي أن الشخص الأكثر جمالا هو من يكن مبتسما دائما.

الإعلانات

ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة بانتظام من أهم الوسائل لكي تبدين جميلة بدون مكياج كما أنها تساعد في تأخير ظهور علامات التقدم في سن البشرة كما تعمل على المحافظة على لياقتك البدنية، فلتخصصي ساعة يوميا لتقومي بالمشي في الهواء الطلق أو لتمارسي رياضة في النادي الصحي فمجرد الحركة تقوم بتحريك الدم في الجسم وهذا ما يساعد بشرتك على أن تبدوا أكثر جمالا.

تجنبي وضع المكياج دوما

يمكنك أن تبدين جميلة بدون مكياج، فبدلا من وضع المكياج يمكنك أن تقومي بدهن وجهك ليلا بجوز الهند، فهو يقوم بمعالجة حب الشباب، ويضفي اللون الوردي على خديك، كما انه يساعد على ترطيب شفتيك، وإذا كنتي في الحاجة الضرورية لوضع الماكياج فعليك أن تأكدي أن أكبر جريمة ترتكبينها في حق بشرتك هي عدم أزاله المكياج قبل النوم.

ترتيب وتنظيف حاجبيك

فلتتركي حاجبيك على طبيعتها، فمن الأمور التي تعمل على جمال المرأة هي كونها على طبيعتها وعليك أن تتركي حاجبيك على طبيعتهم ولا تقوم بصبغهم أو رسمهم بالأقلام لأن المظهر الطبيعي أجمل، كما لا يمكنك نزع شعر الحاجبين لأن نزعة مرتبط بسرطان الثدي فضلاً عن كونه محرم شرعاً.
كما أن القليل من استخدام القليل من الفازلين لتمشيط رموشك سيمنحك جمالاً طبيعياً أكثر لعينيك. كما يمكنك الاستعانة بزيت الخروع قبل النوم يومياً لتطويل وتكثيف الرموش.

الابتعاد عن الشمس

يعتبر استخدام الواقي الخاص بالشمس من الأمور الهامة جدا للعناية بالبشرة وحمايتها من أشعة الشمس المضرة، فتعبر أشعة الشمس العدو الأول للجلد، فعليك العمل على حماية بشرتك منها لكي تبدين جميلة

بعض الخدع البسيطة

يمكنك أن تبدين جميلة بدون مكياج باستخدام بعض الأفكار البسيطة، فعن طريق تجعيد رموشك باستخدام الأداة الخاصة لتجعيد الرموش وجعلها أطول وأكثف، كما يمكنك أن تحافظي على نعومة شفتيك، فالشفاه الناعمة الملساء تبدوا أجمل من الشفاه الجافة، فلتحرصي على استخدام المرطب المناسب يوميا، كما يعتبر بياض العين الناصع، يجعلها أكثر رونقاً فعليك استخدام قطرة للعين خاصة تعمل على التخلص من احمرارها.

وأخيرا، عليك أن تتأكدي أن اهم أسرار الجمال هو أن تكون على ثقة بانك جميلة من الداخل والخارج، فعليك أن تتقبلي نفسك مهما كانت درجة جمالك، وقد أكد علماء النفس أن الإنسان إذا شعر انه جميل ومحبوب، فأن هذا ينعكس على من حوله ويصبح الجميع يرونه جميلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة عشر − 5 =