غامق فاتح
تستحق كل عروسة في الدنيا أن تبدو أجمل امرأة يوم زفافها. لكن لتحقيق ذلك يجب عليك التحضير والتخطيط لكثير من الأشياء، وهو ما نغطيه في هذا المقال.

تستحق كل عروسة في الدنيا أن تبدو أجمل امرأة يوم زفافها. لكن لتحقيق ذلك يجب عليك التحضير والتخطيط لكثير من الأشياء، في اللحظة التي يتم فيها تحديد يوم الزفاف يبدأ عقلك بالعمل على مدار الساعة وعمل قائمة طويلة تشمل اختيار مكان الاحتفال، فستان الزفاف، خبير التجميل وباقة الورد وكثير من الأشياء التي قد تحولك إلى عروسة مذهلة.دعينا سيدتي نعطيك بعض النصائح التي تساعدك على تحقيق ذلك.

خطوات التحضير من أجل أن تكوني عروسة

اختيار فستان الزفاف

التسوق من أجل فستان الزفاف يحدث مرة واحدة في العمر، ويعتبر فستان الزفاف أهم شيء لأي عروسة في العالم ويسبب اختيار فستان الزفاف الخاص بكي مشكلة لوجود العديد من أنواع الفساتين التي يجب عليك أن تختاري بينها فدعيني أعطيك بعض النصائح التي تساعدك في اختيار فستان زفافك:

  • البدء في البحث عن الفستان قبل الزفاف بفترة كافية ثلاثة أشهر تقريبا مع تحديد الميزانية التي تستطيعي أن تنفقيها.
  • حددي نوع فستان الزفاف الذي يليق بكي حيث يتواجد العديد من أشكال فساتين الزفاف مثل فستان التنورة أو حورية البحر أو الفستان الأبيض البسيط.إذا كنتي لا تعرفي أيهما يليق بكي، جربي واحد من كل نوع إلى أن تقرري أي شكل سوف ترتديه.
  • إذا قمتي باختيار الفستان الخاص بكي، حاولي التواصل دائما مع المتجر في حالة طلب أي تعديلات لأنه في معظم الأوقات يتم تعديل المقاس.
  • قومي بانتقاء كماليات الفستان وقومي بتجربتها معه مثل طرحة الفستان، الحذاء، الأكسسوارات لكي تتعرفي على الصورة الكاملة لمنع وقوع أي مشاكل يوم الزفاف.

الاهتمام بالبشرة

ربما ليس هناك ما هو أكثر جمالا من التوهج الطبيعي للسعادة الذي ينبعث من كل عروسة ، ولكن للمساعدة على زيادة هذا التوهج ينصح خبراء التجميل بالاهتمام بالبشرة وذلك اعتبارا من شهر قبل الزفاف.لأنك كما تعلمي سيدتي أن الخطوة الأولى لتحقيق الكمال هو الحصول علي بشرة لا تشوبها شائبة ولتحقيق ذلك عليك بالتغذية الداخلية لبشرتك عن طريق تناول الغذاء الصحي قبل الزفاف وشرب كميات وفيرة من الماء والحصول على القدر الكافي من النوم وكما ينصح أكبر خبراء التجميل في العالم يجب أن تبدئي في إعداد بشرتك ليوم زفافك عن طريق عمل روتين يومي للعناية بالبشرة لا مزيد من النوم مع الماكياج، العثور على مجموعة العناية بالبشرة التي تعمل بشكل جيد بالنسبة لك واحرصي دائما على القواعد الثلاثة للعناية بالبشرة وهم التطهير- التنعيم- الترطيب لأنهم حجر الأساس في أي نظام للعناية بالبشرة.وعلاوة على ذلك، إذا كنتي تعانين من أي شوائب أو حب شباب فعليك عمل أقنعة طبيعية للتخلص منها مثل قناع البابايا الذي أثبت جدارته للتخلص من علامات حب الشباب والشوائب لكن إذا كانت الحالة حرجة يجب عليك التوجه إلى طبيبك الخاص في الحال بفترة كافية قبل الزفاف.

فقدان الوزن

يعمل معظم العرائس قبل الزفاف على خسارة بعض الوزن لكي تشعر أنها جميلة، واثقة من نفسها ولكي تبدو مذهلة في فستان الزفاف الخاص بها.ولكن محاولة إنقاص وزنك قبل الزفاف بفترة قصيرة يمكن أن يكون صعب جدا لأننا كما نعلم أن الطريقة الأفضل والأكثر فعالية لإنقاص الوزن هي من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ومن المؤكد أن هذا ليس بسهل قبل الزفاف. لكن يوجد طريقة أخرى تعمل على إنقاص الوزن عن طريق التخلص من الأشياء البسيطة السيئة مثل تجنب السكر والمشروبات الغازية والوجبات السريعة مع شرب كميات وفيرة من الماء.

الابتسامة المثالية

يعد يوم الزفاف الخاص بك، أسعد يوم في حياتك، وبالتأكيد لأنك العروسة سوف تبتسمي طوال اليوم، وآخر شيء تريديه هو أن تشعري بالقلق حول أسنانك. لذلك يجب عليك تبييض أسنانك قبل يوم الزفاف، للمساعدة في تبييض الأسنان بشكل طبيعي، ننصحك بتناول الخضراوات مثل الجزر والكرفس، والتي يمكن أن تساعد على إزالة البقع السطحية، أو يمكنك فرك الأسنان بالفراولة أو الليمون يعد كلاهما مبيضات طبيعية ثم اغسليهم بالماء البارد، ويجب عليك أيضا تجنب شرب القهوة والمشروبات الغازية الداكنة في الأسابيع التي تسبق حفل الزفاف للحد من بقع الأسنان. يمكنك أيضا إستخدام الشرائط الطبية التب تستخدم في تبييض الأسنان، وفي حالة لم تحصلي على نتائج مرضية توجهي إلى طبيب الأسنان لعمل جلسة تبييض أسنان.

مكياج الزفاف

كعروسة كل شيء عن مكياج الزفاف الخاص بك يجب أن يكون مثاليا. تبدأ هذه الخطوة عن طريق اختيار خبير التجميل المناسب لكي وتأكدي من ذلك عن طريق عمل جلسة تجريبية قبل يوم الزفاف لكي يطمئن قلبك وتشعري بالراحة واختيار الشكل الذي يناسبك وإذا كانت هذه الجلسة التمهيدية بعيدة المنال حاولي في يوم الزفاف أن لا تجربي شيء جديد لأنه ممكن أن يكون غير مناسب لكي ومن أهم الأشياء التي ينصح بها خبراء التجميل هو اختيار مكياج رقيق طبيعي ليوم زفافك.

العناية بالشعر

  • يفقد شعرك بريقه ولمعانه في الفترة التي تسبق الزفاف لما تعانيه من ضغوط نفسية وتوتر لذلك سوف نعطيك بعض النصائح لشعر صحي ولامع:
  • اغسلي شعرك كل ثلاثة أيام بالشامبو المعالج وليس بالصابون.
  • استخدمي الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وجوز الهند لتدليك فروة الرأس قبل كل غسيل.
  • تناولي المأكولات التي تحتوي علي حديد وكالسيوم مثل الألبان.
  • إذا كنتي تريدي أن تجربي لون جديد يوم زفافك، فقومي بصبغ شعرك قبل الزفاف بفترة على الأقل أربعة أشهر حتى تعتادي أنت ووجهك عليه.
  • تأكدي من حسن اختيارك لمصفف الشعر الخاص بكي لأنه لا يوجد احتمال لأي خطا في يوم الزفاف،وعند اختيارك لتسريحة معينة قومي بتجربتها حتى تتأكدي منها قبل اليوم المنشود.

العناية باليدين

تصبح يديك محط الأنظار في يوم الزفاف. يجب عليك كعروسة أن تهتمي بأظافرك وشكل المانيكير الخاص الذي سوف تظهري به عند لبس خاتم الزواج أو مشاهد الصور المقربة لكي.لذلك ينصح خبراء التجميل البدء في عناية الأظافر على الأقل قبل شهر من يوم الزفاف عن طريق ترطيب اليدين يوميا̋ بنوعية جيدة من المرطبات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن من أجل حل أي مشكلة تتعلق بجفاف اليدين وفي نفس الوقت ضمان نعومة اليدين على نحو سلس.إذا كنتي تعاني من أظافر ضعيفة قابلة للكسر حاولي أن تستخدمي مقوي للأظافر الذي من شأنه أن يعزز ويساعد على نمو الأظافر الطويلة والصحية. وإذا فشل كل هذا، يمكنك دائما الحصول على أظافر صناعية، وهو الحل الأمثل في اللحظات الأخيرة.

اختيار مصور الزفاف

الذكريات تكمن في الصور. بعد انتهاء الزفاف والمضي في الحياة الزوجية السعيدة، صور الزفاف هي التي ستعيد ذكريات يوم الزفاف وذكرياتك كعروسة بكل ما يحمله من روائع. لذا اختيار مصور الزفاف من الأشياء التي لا غنى عنها ولا تستطيعي كعروسة أن تتركيها للصدفة، عليك البحث الدقيق عن المهارة التصويرية و الحس الفني وتأكدي من ذلك برؤية أعماله السابقة.لا تنسي أن توضحي له ما تريدي.

وفى النهاية كوني متأكدة أن كل عروسة جميلة ولها رونقها الخاص الساحر الذي يخطف الأنظار عند رؤيتها لأول مرة توقفي عن الإحساس بالتوتر والقلق و السؤال المتواصل هل سأبدو جميلة؟ دعيني أخبرك سوف تبدي رائعة بمعني الكلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 + تسعة عشر =

مقالات ذات الصلة