جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

تعرفي على مجموعة مبتكرة من لفات الحجاب الأنيقة

تعرفي على مجموعة مبتكرة من لفات الحجاب الأنيقة

لف الحجاب بشكل صحيح هو أمر يضفي على الفتاة أو المرأة المزيد من الأناقة، ويظهرها بشكل جميل ومشرف، في هذه السطور نستعرض مجموعة من لفات الحجاب الأنيقة.

0

تبحث كثير من السيدات من المحتجبات عن طرق مبتكرة جديدة، لعمل لفات الحجاب ، بهدف التجديد والظهور بشكل أفضل و أجمل، وتجنب الإحساس بحالة الملل من تكرار لفات الحجاب التقليدية والتي اعتدن عليها،وكذلك رغبة منهن في متابعة الموضة والجديد دائماً. ولذا ظهر تنوع مستمر في لفات الحجاب،لإرضاء كافة الأذواق وتلبية رغبات كل سيدة بما يتناسب معها، فهناك طرق لفات الحجاب تناسب السيدات أثناء الفترة الصباحية أثناء العمل أو الذهاب إلى الجامعة أو المدرسة، وهناك لفات حجاب أخرى تناسب احتياجاتك مساءً حيث الخروج و المناسبات والمشاركة في الأفراح والحفلات.

مجموعة متنوعة من لفات الحجاب الأنيقة

احصلي علي لفات حجاب أنيقة

استخدام بعض أنواع الإكسسوارات البسيطة تساعدك بقدر كبير في الحصول على مظهر أنيق وشكل جذاب، حيث يمكنك استخدام هذه الإكسسوارات في تزيين الطرحة أو الشال الذي تستخدمين حسب كل مناسبة، يمكنك لف الطرحة أو الشال على الرأس باستخدام بروش أو حلقة مخصصة للم الشعر، وهنا يمكنك التعامل مع القماش المستخدم في لفات الحجاب وكأنك تتعاملي مع شعرك ببساطة، لكن، هذه الطريقة تتوقف على نوعية القماش المستخدم في لف الحجاب، حيث يمكنك ببساطة لم الشال وحزمه إلى ناحية الخلف، وثبتيه أسفل الرأس وذلك باستخدام رابط الشعر المطاطي المعروف أو الطوق، ثم قومي بجذب الأطراف حاولي لفها حول الرأس. يمكنك تجربة أشكال متعددة من هذه اللفات حتى تقتنعي تماما بالشكل الذي يناسبك حسب حجم الوجه وملامحه، وبعد أن تستقري على الشكل المناسب يمكنك تثبيته باستخدام البروش أو الدبوس ويمكن أيضا تغيير الشكل ما بين وقت لآخر حسب المناسبة.

لفات متنوعة للحجاب

وهناك طريقة أخرى وهي أن تقومي بتثبيت الحجاب ناحية الجنب وتعقد أطراف القماش على شكل وردة كبيرة، ويمكن أن تتدلى على الكتف في شكل جميل. وهناك طريقة أخرى أكثر من رائعة وهي أن تستخدمي طبقتين من القماش، الأولى تكون على شكل قبعة تضع على الرأس مباشرة، والثانية من القماش يتميز بألوانه المختلفة ويفضل أن تكون ألوان زاهية تناسب ملابسك وتسدل الطبقة الثانية على رأسك دون أن تشديها ويفضل هنا استخدام القماش المستطيل،ويستخدم هنا دبوس صغير لتثبيت الشال الثاني حتى لا ينزلق من فوق الرأس. وأيضا هناك لفه منتشرة للفترات المسائية وهي تعرف بين السيدات بالوردة حيث يقسم القماش إلى نصفين متساويين ويلف كل طرف في نفس الاتجاه ويجمع الطرفين فوق بعض. هذا بخلاف لفه المعروفة بالوردة المجدولة حيث يقسم القماش من المنتصف إلى نصفين متساويين ويلف طرف حول الرقبة ثم يبرز منها طرف آخر صغير يتجه ناحية العنق.

الإعلانات

كما تنتشر بشكل كبير لفه بسيطة للحجاب تستخدمها كثير من السيدات وهي سريعة اللف وتناسب الفترة الصباحية خاصة السيدات اللاتي يذهبن إلى العمل أو الطالبات أثناء الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة حيث يلف القماش بالكامل على الرأس ثم يلف الباقي حول الرقبة.

ولا يخفى عليك أيضا استخدام طريق ذيل الحصان، وهي طريقة صنعت خصيصا لتناسب المناسبات والأفراح وفيها يتم لف طرف واحد من قماش الحجاب ويترك الآخر يتدلى علي جنب وأحيانا يلف الطرف الثاني حول الرقبة إذا لا يناسبك أن يكون طرف القماش متدلي منك أثناء الحركة.

وهناك أيضا لفه جذابة ومبتكرة وتناسب الصغيرات وطالبات المدارس وهي أن تحولي القماش بشكل أشبه بالتربون وفيها يتم تقسيم القماش إلى نصفين بالتساوي، ويلف القماش بطريقة معكوسة وتسدل الأطراف على الجانبين في شكل جذاب.

لفات تناسب وجهك

لكل وجه لفه تناسبه وشكل يجعله جذاب وقد تصلح طريقة مع سيدة وتجعلها أكثر أنوثة وجاذبية وقد لا تناسب الأخرى،والسب هو حجم الوجه وطوله ولون العينين وشكل الأنف ولون البشرة. وهنا نعرض لعدة أشكال تناسب كل سيدة على حده.

الوجه الدائري

في حالة الوجه الدائري والمقصود هنا الوجه ذو الممتلئ،والذي قد يتساوى طوله مع عرضه، ويتناسب معه اختيار لفه بدون ارتداء بندانا لأنها تغطي جزء كبير من الجبهة؛فهي تجعل الوجه أكثر دائرية وامتلاءا، وأيضا يفضل عدم شد الحجاب حول الوجه أو الرقبة حتى لا تظهر الخدود منتفخة وبارزة. ويفضل عمل لفات الحجاب من منبت الشعر بحيث تظهر الوجنتين في حالة مرتخية وبالتالي يتغير شكل الوجه من دائري إلى بيضاوي.

الوجه المربع

وهناك لفه تناسب الوجه المربع ذو الجبين العريض، والفك البارز وهنا ينصح بعدم شد الحجاب أسفل الذقن وعدم شدة على جانب الوجه حتى لا تبرز عظام الفكيين بصورة ملفته. وفي هذا النوع يفضل عدم استخدام لفات الطراز التركي فهي تحول الوجه إلى شكل مثلثي مما ويغير ملامحه وتختفي منه ملامح الأنوثة. وهنا يفضل أن يلف القماش بطريقة بسيطة حول الوجه مع الأخذ في الاعتبار تحويل الوجه إلى دائري قدر المستطاع ويمكن أيضا ارتداء بندانا صغيرة توضع أسفل الحجاب فهي تمنح الجبهة شكل التدوير بشرط ألا توضع على الجبهة وتكون عند بداية نبت الشعر.

الوجه المثلث

وفي حالة الوجه المثلث والملقب أحيانا بالقلب وهو الوجه الذي يتميز بالجبهة العريضة وذقن رفيع مدببه ناحية الأمام، وهنا يفضل استخدام القماش بحيث يكون أطراف القماش عند الجبهة في شكل يغطي جانبيها، كما يناسب هذا النوع استخدام لفات الطراز التركي فهي تتغلب على الجبهة العريضة وتوازن تقاسيم الوجه

الوجه المستطيل

أما في حالة الوجه المستطيل فعليك التغلب على طول الوجه وذلك باستخدام بندانا أسفل الحجاب مع سحبها قليلا ناحية الأمام على الجبهة لإخفاء جزء منها لتقليل طول الوجه. والحصر على إبراز وجنتي الوجه لإتاحة الفرصة لاتساع الوجه وخلق مساحة عريضة. مع تجنب تقليل لفات القماش على الجبهة أو الرقبة حتى لا يبرز طول الوجه. وهناك أيضا الوجه البيضاوي المعروف بأنه الأكثر جاذبية ومثالية وفيه يتساوى طول الوجه مع عرضه بنسبة متوازنة يشيد بها خبراء التجميل ويتناسب معه طرق عديدة من لفات الحجاب .

أربع طرق للف الحجاب بدون دبوس

أحيانا يكون لف الحجاب باستخدام الدبوس مشكلة لكثير من السيدات وخاصة حديثي العهد في استخدام لفات الحجاب والصغيرات بسبب عدم توافر الدبوس المناسب أو استغراق وقت طويل في طريقة اللف وهنا نعرض عدة طرق تسهل عملية اللف بدون دبوس.

الطريقة الأولى

وهي سهلة وبسيطة وفيها يتم أرتداء بندانا قطنية كبيرة تغطي كل أجزاء الشعر ثم ضعي الحجاب فوقها ببساطة، واحرصي أثناء اللف على أن يتوافر طرف أطول من الطرف الآخر ثم قومي بلف الطرف الطويل حول رقبتك لفه واحدة فقط ثم يسدل على الكتف ناحية الأمام.

الإعلانات

الطريقة الثانية

يفضل فيها الحجاب المصنوع من القطن حيث يمكن ارتداء البندانا ثم يفرد فوقها القماش بحيث لا ينزلق الحجاب وحاولي فرد الحجاب بحيث يكون الطرفين متساويين في الطول. ثم قومي بلف الطرفين عكس بعضهما ويفرد الجزء المسدل من الأطراف على الكتفين.

الطريقة الثالثة

يتم فيها ارتداء بندانا قطنية على الشعر، ثم ضعي الحجاب فوقها ثم قومي بلف الجزء الطويل من الحجاب فوق رأسك،وغيري من استخدام الجزء المسدل من الطرف الآخر وذلك بطيه من جانب الوجه وهنا يمكنك اختيار ما إذا كنت ترغبين في إظهار جزء من البندانا أم لا.

الطريقة الرابعة

إذا رغبتي في عمل لفات الحجاب بشكل مربع، قومي بتقسيمه إلى نصفين بحيث يصبح على شكل مثلث ثم افردي على رأسك واربطي الطرفين من الخلف في شكل مناسب. أو اصنعي منها شكل فيونكة على احد الجانبين، ويمكن أيضا استخدام دبوس كبير بألوان جذابة عند الطرفين من الأمام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة + اثنا عشر =