شعر النجوم و المشاهير
أسباب جفاف الشعر
تغذية الشعر
بحث القائمة

اسرار للحصول على شعر النجوم و المشاهير بسهولة

أعراض وأسباب جفاف الشعر وبعض التدابير الوقائية

إكتشفي ما يساعدك في تغذية الشعر من مطبخك !

غامق فاتح
ربما نتسائل عن مدى جمال وحيوية شعر النجوم والمشاهير، فغالباً ما يكون شعرهن مرتب ويظهر بمظهر صحي، هل السبب وراء ذلك هو الشهرة!، فالبتأكيد السبب يتلخص في الإهتمام بالشعر، فيجب عليكِ معرفة ما يقم به المشاهير الآن لتجعلي شعرك يشرق حيوية وصحة مثلهم.

الكل يحلم بالحصول على شعر النجوم والمشاهير بجماله الساحر ومدى روعته الفاتنة بالإضافة إلى قوته أيضاً، ومظهره المميز والأناقة التي يظهرون بها على شاشات التليفزيون والسينمات، وأيضا بالإعلانات التي تستهدف الترويج إلى منتجات العناية بالشعر، مثل الشامبو وزيوت الشعر ومختلف المنتجات من مختلف الماركات. إلا انه يجب عليكِ سيدتي أن تتأكدي أن هذه المنتجات ليست المسئولة فقط أو بشكل كامل عن أن تعطيهم هذا المظهر الرائع الذين يظهرون به دائما، ولكننا سنوضح لكي بعض الأسرار التي تساعدك على أن تحصلي بسهولة على شعر مميز وجميل مثل شعر النجوم والمشاهير.

شعر النجوم الساحر هل يمكنني الحصول على مثله؟

قبل التعرف على أدوات تجميل تساعدك في الحصول على شعر النجوم والمشاهير يجب علينا أن نمدك بالمعلومات عن عوامل الحصول على شعر النجوم والمشاهير.

أولاً : عوامل الحصول على شعر النجوم والمشاهير :-

من اهم هذه العوامل لكي تحصلين على شعر النجوم والمشاهير، وأولها هي أن تستخدمي لشعرك شامبو ومرطب يكون العنصر الأساسي بهم هو زيت الجوجوبا أو الزيتون، حيث أن هذين النوعين من الزيوت، من اكثر الزيوت الطبيعية المُستخدمة في الشعر والتي تعود بالفائدة على الشعر وتجعله ينعم بصحة دائمه، ليساعدك في الحصول على شعر النجوم والمشاهير.

وانتقالاً إلى العامل الثاني فإننا نجده يكون في غاية الأهمية في حالة الشعر المصبوغ فالشعر عند وضع الصبغة عليه، فإنه بصورة تلقائية يحتاج بشده إلى حماماً من الكريم المرطب بشكل أسبوعي أو مرتين بالأسبوع إذا تطلبت نوعية شعرك ذلك، ليعيد له ما فقده من ترطيب بسبب عملية الصبغ ويُمكنِ الحصول على افضل النتائج حينما تقومي بوضع نوماً ما من أنواع الكريم الملمع التي تحتوي في تركيبها الكيميائي على على مادة البانثينول التي تسهم في إعطاء الشعر مظهر صحي، وذلك بعد أن تقومي بتجفيف الشعر من حمام الكريم بالمنشفة، مع العلم أن الكريم الملمع يكون اخف وزنا من السيرم على الشعر لذلك فهو الأفضل للاستخدام مع الشعر الخفيف للحصول على مظهر للشعر اكثر كثافه ولكن احذري من الإسراف بالكريم حتى لا يسوء المظهر بشكل عكسي، ويهبط الشعر بسببه وننصحك مع الشعر الكثيف والمجعد والهائش قومي باستخدام السيرم بدلاً من الكريم، حيث يعطي السيرم نتائج افضل من الكريم الملمع.

ثانياً : أدوات تجميل تساعدك في الحصول على شعر النجوم والمشاهير :-

يجب العلم أننا في العديد من الأحيان بسبب عادات بسيطة نزيد الضرر الواقع على شعرنا، وهذه العادات يتجنبها النجوم والمشاهير حتى يظل شعرهم في كامل روعته. وسنوضح لكِ فيما يلي كيف تحافظين على شعرك بنفس الطريقة لتحصلي على شعر النجوم والمشاهير.

1 – في حالة استخدام مجفف للشعر فالطريقة الصحيحة لاستخدامه هي عن طريق إحضار فرشاه مستديره مصنوعه من الشعر الصلب والطبيعي أيضا وتبدئي بلف جزء من الشعر عليها ويجب البدء من الجذور ويجب إبعاد المجفف بشكل بسيط عن شعرك ويتم توجيه المجفف لأسفل ولا يكون عمودي على الشعر ثم اجعلي الفرشاة تنزلق لأسفل تجاه الأطراف مع تجنب أن تلويها وهكذا حتى الانتهاء من شعرك بالكامل.

2 – بعد الانتهاء من تجفيف الشعر بالمجفف، قومي بجلب شعرك للأمام وقومي بنثر الاسبراي الملمع عليه، فالإسبراي حين ينثر بهذه الطريق يضمن لكِ عدم وصول الاسبراي للجذور ليحافظ بذلك على مظهر الشعر الكثيف وإذا كنتي في حاجه لتجديد لمعان شعرك أثناء فترات النهار انثري القليل من الملمع على بديكي ثم مرريها بشكل خفيف على الشعر.

3- بالإضافة إلى الخطوتين السابقتين، ومن العادات الأخرى التي يجب التوقف عنها هي تمشيط الشعر بمشط مصنوع من مادة البلاستيك، حيث أن تمشيط الشعر بالمشط البلاستيكي يعمل على توليد موجات كهربائيه أستاتيكية، تجعل الشعر يتقصف ويبهت لونه، لذا فأمشاط الشعر الطبيعية التي تصنع من الخشب أو العاج حاجة ضرورية لكل أمراءة تهتم بجمال شعرها.

4 – من الأشياء العديدة التي قد تغيب عند العديد منا هي أن الاحتكاك للشعر بالوسائد والذي يحدث في فترة النوم يؤدي إلى أن يفقد الشعر لمعانه ويصاب بالتجعد والحل لهذا الأمر يكون عن طريق استخدام وسادات من الحرير أو الستان كبديل للقطن.

5 – يجب عليكِ استخدام مستحضر واقي من الحرارة إذا كنتِ من مستخدمي مكواة الشعر لفرد شعرك ويجب أن يتم الفرد للشعر بعد تقسيمه لخصلات كثيره كما يفعل مصفف الشعر مع النجوم والمشاهير وتبدئي الفرد باستخدام المكواة، بوضعها من بداية الشعر عند الجذور مع الحذر من أن تقترب المكواة من فروة الرأس ويفضل البدء بالخصلات الخلفية في البداية وأيضاً أن توضع مرآه خلفك وانتِ تقومين بهذه المرحلة للحصول على شعر املس رائع مثل شعر النجوم والمشاهير.

6 – ومن العادات الصحيحة والتي يجب أن نقوم بها حتى ولو بشكل متقطع هي عمل حمام كريم للشعر وهو مبلل طوال فترة الليل فهذا يعيد الحيوية للشعر ويزيد من لمعانه.

7 – إذا كنتِ ممن يفضلن عمل فارق بشعرها فالأفضل أن تُقسّمي الشعر وهو مبلل من الجذور حتى الأطراف يثم يترك لجف تماما في الاتجاه المطلوب ثم للحفاظ على مظهره هكذا قومي بنثر القليل من مثبت الشعر على الجذور.

8 – وآخر شئ سنوضحه لكِ في هذه المقالة للحصول على شعر النجوم والمشاهير هو أن تقومي قبل الانتهاء من أخذك للحمامك بتعديل الحرارة في الدش حتى يمر الماء البارد بشعرك لثوان معدوده حيث أن الشطف بالماء البارد يحبس القليل من الملطف بالشعر ويخرج منه الرواسب وهذا يعطي للشعر مظهر ناعم وكثيف، أتمنى أن اكون ساعدتكن قدر المستطاع لكي تحصلن على الشعر الذي تحلمون به دائماً وان يصبح شعركن مثل شعر النجوم والمشاهير الذي يحلمن به الكثيرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − أربعة =

مقالات ذات الصلة