جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

حمامات الزيت : فوائدها وأضرارها على صحة الشعر وتألقه

حمامات الزيت هي أسلوب من أجل العناية بالشعر وتقديم ما يحتاج إليه من مغذيات طبيعية له، في هذه السطور نتعرف على فوائد ومضار حمامات الزيت للشعر بكل أنواعه.

0

حمامات الزيت له الكثير من الفوائد لصحة الشعر. فالكثير من السيدات يشتكين من تقصف شعرهن والبهتان الذي يعاني شعرهن منه، ولكن من الأمور الشائعة التي تلجأ اغلب السيدات لعلاج الشعر وهو أستخدام حمامات الزيت لعلاج شعرهن من القشرة والبهتان والتقصف التي تعاني منه نسبة عالية من السيدات، ولكن هنا السؤال هل اللجوء إلى حمامات الزيت مفيد للشعر ويساعد على علاجه أم يزيد من ضرر الشعر المتقصف والبهتان؟ من الممكن أن تكون حمامات الزيوت مفيدة للشعر وتساعد على علاجه ولكن بطريقة محددة عن أستعمال هذه الزيوت، وذلك لأن هذه حمامات الزيوت قد تضر بشعركِ وتزيد من التقصف والبهتان لشعرك. لذلك سوف نتناول معكِ سيدتي فوائد حمامات الزيوت على شعركِ وسوف نطلعكِ متى يكون حمام الزيت ضار بشعرك.

حمامات الزيت : فوائدها ومضارها

ماهي فوائد حمامات الزيت على الشعر ؟

قبل اللجوء إلى حمامات الزيت والتفكير في أستخدام حمامات الزيت لعلاج الشعر، يجب الابتعاد أولاً عن الأمور المسببة لتقصف الشعر ومنها المواد الكيماوية، والصبغات، وكي الشعر باستمرار فهذه الأمور قد تساعد على الضرر بشعرك.

ماهي فوائد حمام الزيت على الشعر؟

حتى تتمكني من الاستفادة من فوائد حمامات الزيت على شعرك ِ يجب أستعمال الطريقة الصحيحة الغير مضرة علة شعرك والتي كالأتي :- تدليك الشعر جيداً بحركات دائرية قبل أستخدام حمام الزيت للشعر، ثم بعد ذلك تقومي بوضع منشفة ساخنة على شعرك لمدة 10 دقائق، ثم بعد ذلك تقومي بوضع حمام الزيت بعد تدفئته وتدليكه بحركات دائرية على الشعر، ثم تقومي بغسل الشعر جيداً حتى زوال أثار الزيت التي قمتي بعمله.

الإعلانات

أهم فوائد حمامات الزيت على الشعر

  • تقوية الشعر : تعد حمامات الزيت أهم الطرق التي تساعد على تقوية الشعر أذا تم عملها بطريقة صحيحة ومن اهم الزيوت التي تقوي الشعر وتغذيته زيت الزيتون والخروع وزيت اللوز.
  • علاج التقصف : تساعد حمامات الزيت بصورة كبيرة على تقصف الشعر ومن أهم الزيوت التي تساعد على علاج تقصف الشعر هي زيت الفجل وزيت الصبار.
  • القضاء على القشرة: من أهم مميزات حمامات الزيت هي علاج القشرة والقضاء عليها ومن أهم الزيوت التي تستخدم كحمام زيت للقضاء على القشرة زيت السدر وزيت حبة البركة وزيت الكتان.
  • منع تساقط الشعر : تعد حمامات الزيت عنصر فعال لعلاج تساقط الشعر ومن أهم الزيوت التي تساعد على تساقط الشعر هي زيت الثوم وزيت البصل.
  • تطويل الشعر: يعد أستخدام حمامات الزيت أحدى الطرق الفعالة في المساعدة على تطويل الشعر ومن أهم الزيوت التي تساعد على تطويل الشعر زيت الزيتون وزيت البابونج وزيت الجرجير.
  • الصلع الغير وراثي : من أهم الفوائد التي تتميز بها حمامات الكريم أنها تساعد بشكل جيد على علاج الصلع ومن أهم الزيوت التي تستخدم لعلاج الصلع هي زيت بذرة البصل.

ماهي عدد المرات الطبيعية لاستخدام حمامات الزيت ؟

تعد عدد المرات التي يمكن أستخدامها للاستفادة من فوائد حمامات الزيت هي أستخدام حمامات الزيت مرة كل عشرة أيام، لأن أستخدام حمامات الزيت بكثرة من الممكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر تدريجياً والمساعدة على تقصفه.

ما هي أضرار حمامات الزيت عند استخدامها بطريقة غير صحيحة؟

بالرغم من أهمية حمامات الزيت على الشعر ومساعدتها في علاج الكثير من المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات إلا أنه أيضاً له العديد من الأضرار أيضاً فمن أضرار حمامات الزيت على الشعر:

الإعلانات
  • ضعف بصيلة الشعر: من أكثر الأضرار التي تساعد عليها حمامات الزيت أنه بسبب تسرب الزيت إلى فروة الرأس فيساعد الزيت على خنق البصيلة وضعفها.
  • تقصف الشعر: عند ترك الزيت لمدة تزيد عن ربع ساعة تؤدي حمامات الزيت من عدم وصول الغذاء والأكسجين مما يساعد على تقصف الشعر
  • صعوبة تنظيف المسام لنفسها: من أهم الأضرار التي تساعد عليها حمامات الزيت عند الأفراط في أستخدامها هي
  • صعوبة تنظيف المسام لنفسها مما يضعف الشعر ويؤدي لتساقطه.

لذلك حتى لا يتضرر شعرك يجب عدم الأفراط في أستخدام حمامات الزيت لأنه بالرغم من فوائدها الكثير على الشعر إلا أنها من الممكن أن تضر بشعرك وتؤدي إلى تقصفه بسهولة وتساقطه وضعفه، فيمكنكِ سيدتي الاستفادة من فوائد حمامات الزيت عن طريق اتباع الطريقة الصحيحة التي تمكنك من الحفاظ على شعرك وعلاجه وتطويله دون الضرر ببصيلة الشعر، لأن شعركِ يعد من مظاهر جمالكِ سيدتي فعليك الاعتناء به بطريقة صحيحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 + 3 =