شعر المرأة سر جمالها
شعر المرأة تاجها
فوائد فيتامين هـ للشعر و البشرة
بحث القائمة

شعر المرأة سر جمالها : فكيف تحافظين على شعرك ؟

شعر المرأة تاجها : لذلك تعرفي على العادات التي تسبب تضرره

صحة الشعر و فوائد فيتامين هـ للشعر و البشرة

غامق فاتح
إن نقص أي عنصر من عناصر الغذاء في الجسم يؤدي إلي تلف شعر المرأة ويجعله يتساقط ويتقصف ويتلف. احصلي الآن على النصائح التي تجنبك ذلك عبر هذه المقالة.

من المعروف أن المرأة تهتم اهتمام بالغ بشعرها، لأن شعر المرأة هو سر جمالها ولأن شعر المرأة نعمة من الله عز وجل. فالشعر جزء لا يتجزأ من الجسد يجب الحفاظ عليه والعناية به، إن شعر المرأة والشعر بشكل عام يحتوي على غدد دهنية تفرز مواد زيتية تصب محتوياتها في كيس الشعر عبر قناة تصل بينها وبين جذر الشعر، فالشعر مثل البشرة يفقد حيويته مع الإرهاق والريجيم القاسي لذلك يجب الحفاظ على الشعر من التلف والتقصف والجفاف.

شعر المرأة كنزها فهل تحافظ عليه !

إن شعر المرأة يتميز بطبيعة خاصة كما سبق القول، ولذلك وقبل الحديث عن شعر المرأة وفوائد الخلطات الطبيعية له ووصفات طبيعيه من أجل صحة وجمال شعر المرأة ، سوف نقدم بعض النصائح عن كيفيه الحفاظ على شعر المرأة كالتالي :

كيفيه الحفاظ على شعر المرأة :

  1. عليكِ سيدتي تجنب المبالغة في أستخدام المواد الكيميائية ع الشعر ككثرة أستعمال الشامبوهات ومستحضرات الترطيب وغيرها نظرا لاحتوائها على مواد ضارة ومرهقة للشعر.
  2. تجنب أستخدام أمشاط حاده عند تمشيط الشعر فقد نصح العديد من خبراء التجميل والشعر باستخدام مشط واسع الأسنان عن تمشيط الشعر ويفضل أن يكون مشط خشبى حتى يحمى الشعر من الهيشان.
  3. تجنب تمشيط الشعر وهو مبلل بالماء ذلك لان الشعر أن كان مبللا كان اكثر عرضة للتقصف والتساقط.
  4. تجنب استخدام السشوار بكثره أو أي عامل آخر مسبب حرارة مرتفعة للشعر.
  5. تجنب استخدام السشوار لتجفيف الشعر بعد الاستحمام مباشرة اتركي شعرك حتى يجف بصورة طبيعة افضل.
  6. المبالغة في تمليس الشعر أو تجعيده.
  7. البعد عن التوتر العصبي والنفسي لأنه كفيل لتقصف وجفاف وتساقط الشعر.
  8. تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع وبرفق أثناء غسيل الشعر حيث يساعد هذا التدليك على تحريك الدورة الدموية بفروة الرأس وبالتالي تغذية الفروة و الشعر معاً.
  9. غسل الشعر بماء فاتر لأن الماء الساخن عامل من عوامل تلف وتقصف الشعر.
  10. الانحناء إلى الأمام عند غسل الشعر لتنشيط الدورة الدموية.
  11. تجنب وضع الشامبو مباشرة على الشعر، ولكن يفضل تخفيفه بالماء الدافئ.
  12. تجنب إبقاء الشعر ملفوف بعد الحمام للحفاظ على الشعرة من التقصف.

فهذه العوامل تؤدي إلي تقصف الشعر وجفافه وتعرضه إلى التساقط بسهولة وتزيد من حزن المرأة على شعرها وبالتالي الاستمرارية في سقوطه نظرا للعامل النفسى فبالتالي تلجأ المرأة إلي الذهاب إلي صالونات العناية بالشعر والبشرة من أجل أن يظهر بشكل أفضل فتقوم بعمل بعض الصبغات للشعر واستخدام كيماويات لفرد الشعر مما تزيد من عوامل تقصفه وتساقطه وهي لا تدري ولكن الحل هو استخدام زيوت من وحي الطبيعة للعناية بالشعر على هيئة ماسكات يومية أو أسبوعية للشعر.

وسنعرض عليكِ الآن بعض الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر وحمايته من التقصف والإجهاد.

وصفات طبيعيه من أجل صحة وجمال شعر المرأة :

  • نقوم بغسل الشعر وتركه مبلل ثم يتم وضع كوبين من حليب الصويا على الشعر مع الحرص على تدليك الشعر وفروة الرأس لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بغسل الشعر بماء فاتر، ويتم تكرار ذلك ثلاث مرات كل أسبوع.
  • عجينه من الكمثرى وخل التفاح للشعر من خلال هرس ثمرة متوسطة الحجم من الكمثرى، مع مقدار ملعقتين من خل التفاح، وقليل من الماء فستحصلين على عجينه توضع على الشعر لمده عشرون دقيقه ثم غسل الشعر بماء فاتر.
  • خلط ملعقه من زيت الزيتون مع صفار بيضة مع ملعقتين من زيت الخروع ووضع الخليط على الشعر ثم نقوم بتغطية الشعر بغطاء بلاستيك وترك الشعر مغطى طوال الليل ثم غسل الشعر جيدا بالماء في الصباح.
  • استخدام زيت الزيتون بمفرده دون وضع زيوت أخرى على الشعر وذلك عن طريق عمل حمام ماء لزيت الزيتون حتى يدفأ ثم وضعه على الشعر مع تدليك الشعر جيدا وبرفق لمده تتراوح ما بين الخمس إلى العشر دقائق بلطف ثم نقوم بتغطية الشعر بغطاء بلاستيك لمدة 30 دقيقة، هذه العملية نقوم بها مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.
  • نخلط ملعقة من كل من عصير الجذر، وعصير الليمون، وزيت السمسم، ويوضع هذا الخليط على فروة الرأس مع التدليك ثم تغطية الرأس بغطاء بلاستيك وتركه لمدة نصف ساعه ثم غسله جيدا بالماء الفاتر.
  • خليط البقدونس والماء نقوم بخلط مسحوق بذر البقدونس مع كوب من الماء وانقعيه لمده 12 ساعة ثم تدليك فروة الرأس بشكل منتظم وبصفه دوريه وستلاحظين النتيجة المبهرة.
  • خلطة نبات الكثيراء وهو أن نقوم بطحن نبات الكثيراء وخلطه مع الحناء ثم قومي بخلطها مع زيت الأس وزيت الخروع وزيت الحنظل وزيت الورد واستخدام مره أو مرتين في الأسبوع ويرجع ذلك إلي مدي جفاف وتقصف الشعر.
  • تدليك فروة الرأس بزيت الخروع الدافيء يوميا لتغذية الشعر ومنحه اللمعان والبريق المطلوب.
  • تدليك خصلات الشعر بزيت جوز الهند يساعد على زيادة ترطيب الشعر ويجعل الشعر أقل عرضه للتلف.
  • استخدام زيت اللوز الحلو وذلك من خلال تدفئة القليل من زيت اللوز لبضع ثواني ثم تدليك فروة الرأس ويترك الزيت طوال الليل على الشعر ويغسل بالماء الفاتر في الصباح.

شعر المرأة وفوائد الخلطات الطبيعية له :

  • إعادة الرطوبة للشعر والحفاظ علي الشعر من الجفاف.
  • القضاء على التقصف وخشونة الشعر.
  • تغذية الشعر وفروة الرأس.
  • تنعيم الشعر ومنع تساقطه.
  • تطويل الشعر.
  • ترطيب فروة الرأس.
  • علاج جفاف الشعر.
  • علاج تساقط الشعر.
  • وإعادة الحيوية والنشاط إلي الشعر.

ملحوظه هامه :

الشعر الصحي في الغذاء الصحي المتكامل الذي يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة لبناء الجسم والشعر كالبروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية لذلك فأن نقص أي عنصر من عناصر الغذاء في الجسم قد يؤدي إلي تلف الشعر ويكون عامل من عوامل تساقط وتقصف الشعر وتلفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 8 =

مقالات ذات الصلة