ارتداء الحجاب
تساقط الشعر
مشاكل الشعر الدهني
بحث القائمة

شعر صحي وحيوي وسليم وجذاب مع ارتداء الحجاب

طرق وقائية وعلاجية للقضاء على معاناة تساقط الشعر

طرق و حلول من الطبيعة لحل مشاكل الشعر الدهني

غامق فاتح
وفي هذا المقال وضعنا لك بعض الحلول للمشاكل التي قد تصيب شعرك بسبب بعض العادات الخاطئة مع ارتداء الحجاب لذلك فلا تترددي في حماية شعرك منها الآن.

سنتحدث عن ارتداء الحجاب وعلاقته بالشعر في هذا المقال، حيث تظن كثير من الفتيات المحجبات أنه عندما يحدث أي تلف في شعرهن فهذا بسبب ارتدائهن للحجاب الذي يحجب عن شعورهن الشمس والهواء، مما يسبب تقصف الشعر وبالتالي يمنعهن من التمتع بإطلالة حسنة لشعرهن، ولكن على عكس هذا الاعتقاد أكد خبراء التجميل أن ارتداء الحجاب لا يسبب أي أشياء تضر بالشعر بل هو ينفع كثيرًا في الوقت الذي تكون فيه الشمس حارقة أو يوجد هواء شديد، فهما يعملان على تقصف الشعر وتلفه ووقتها الحجاب يمنع هذا إن قمتِ بارتدائه وبهذا هو يحمي الشعر.

متى تكون هناك مشكلة مع ارتداء الحجاب ؟

تتكون المشكلة إن لاحظت أي فتاة أن مشكلة ما قد طرأت على شعرها فلتعلم أن السبب يكمن في سوء عناية وتغذية لشعرها وأن الحجاب لا دخل له فيها، ولكي تعرفي كيفية الاعتناء بشعرك أثناء ارتداء الحجاب عليكِ إتباع الخطوات التالية والتي تمكنك من الحفاظ على صحته وحيويته مع ارتداء الحجاب وقبل التعرف على أهمية قص شعرك يجب التعرف على كيفية الاعتناء بشعرك أثناء ارتداء الحجاب.

كيفية الاعتناء بشعرك أثناء ارتداء الحجاب :

  • الابتعاد عن ارتداء الحجاب بشكل خاطئ لشعر صحي تحت الحجاب:

عند ارتداء حجابك يجب أن تضعي في الاعتبار الجهة التي ينمو فيها الشعر فإذا لم تعيري اهتمام لهذه النقطة سوف تحدثين كسر في الشعرة ومن ثم سقوطها دون أن تنتبهي، ويجب قبل ارتداء حجابك أن تقومي بتسريح شعرك في اتجاه مريح لا يسبب أي ألم لشعرك، ويمكنك أن تتأكدي من صحة طريقة ارتدائك للحجاب عندما تقومين بنزع الحجاب فإذا شعرتِ بأي ألم في فروة رأسك فاعلمي بأن طريقة ارتدائك للحجاب خاطئة وعليكِ أن تغيريها بطريقة مناسبة لا تسبب أي ألم.

  • الابتعاد عن ربط شعرك بقسوة وخاصة قبل ارتداء الحجاب :

إن المرأة المحجبة دائمًا تربط شعرها قبل ارتدائها للحجاب، وبعض الفتيات تخطئن وتربطن شعرهن بقسوة خوفًا من أن يزال الرباط تحت الحجاب ويتسبب في مشكلة لهن، لهذا يلجأن إلى ربط الشعر بقسوة لضمان عدم حدوث ذلك ولكن ربط الشعر بهذه الطريقة يعمل على تساقط الشعر وخاصة في الأماكن التي تحيط بالوجه، والشعر في هذه المنطقة يؤثر على شكل الوجه وملامحه ويعطيه شكل أفضل، لذلك فسقوطه يؤذي الشعر والوجه أيضًا، لهذا عليكِ أن تربطي شعرك بطريقة لينة دون إتباع إي عنف.

  • المواظبة على نظام يساعد على نمو الشعر أثناء فترة ارتداء الحجاب :

يجب أن تتبعي نظام معين وتواظبي عليه ليساعد شعرك أن يعود لمعدل نموه السابق، وأيضًا احرصي على تناول أطعمة مكملة تعمل على منع تساقط الشعر، وأيضًا يمكنكِ استعمال مستحضرات تعمل على منع التساقط ولزيادة تحفيز عملها يمكنك أن تقومي بتدليك فروة رأسك جيدًا فهذا سيزيد من مفعول عمل المستحضرات وخاصة إن قمتي بالتدليك من اليمين نحو اليسار ومن أمام الفروة نحو الخلف فهذا سيعمل على تحفيز الدورة الدموية وتنشيطها وبهذا تتخلصي من مشكلة سقوط شعرك بسهولة.

  • المواظبة على حمامات الزيت الطبيعية يساعدك عند ارتداء الحجاب :

المواظبة على حمامات الزيوت الطبيعية سيفيد الشعر كثيراً فهذه الزيوت تعمل على تعويض الشعر عن المواد التي يحتاج إليها وتزيد من نعومة الشعر وحيويته، ولكن يجب أن تختاري الزيوت التي ستستعملينها على حسب طبيعة شعرك إذا كان جاف أو دهني أو أياً كان نوعه فيجب أن تختاري الزيوت الملائمة لطبيعة شعرك حتى تجدي نتيجة مرضية في أسرع وقت.

  • ترك الشعر بدون ربط يساعد وقت ارتداء الحجاب :

إن الشعر يحتاج من وقت لآخر أن يخضع للهواء، فيجب عليكِ أن تتركيه منسدلًا كل فترة بدون أن تربطيه ولا بد أن تفعلي هذا بدون أن تتكاسلي إن أردت أن تحتفظي بشعر صحي ولامع تحت الحجاب.

  • غسل الشعر بالشامبو يساعد على صحته وحيويته أثناء ارتداء الحجاب

يجب عليكِ أن تغسلي شعرك باستخدام الشامبو مرتين كل أسبوع أو ثلاثة على حسب مدى دهنية شعرك، ويجب أيضًا أن تحسني اختيار الشامبو على حسب نوع شعرك وإلا ستفاجئن بنتائج غير مرضية.

  • جفاف الشعر أثناء ارتداء الحجاب :

لا بد من أن يكون الشعر جاف تماماً قبل أن تقومي بارتداء الحجاب، فإذا قمتي بذلك وشعرك مبللاً سيضعف شعرك كثيراً وسيكون شعرك معرضاً لظهور القشرة فيه فلا بد من تجفيف شعرك قبل الارتداء.

فإن اتبعتِ هذه التعليمات تستطيعين أن تتمتعي بشعر صحي ولامع بدون أي خوف من الحجاب.

ومع اهتمامك سيدتي بنمو شعرك وصحته ونعومته أثناء ارتداء الحجاب يجب أن تنتبهي إلى أنه يجب عليك أن تقومي بقص الأطراف كل فترة من أسبوعين إلى أربع أسابيع، وهذا لتحافظي على قوته وعلى نشاط فروة رأسك. وحتى لا يصاب شعرك بالتقصف.

ونلخص لكي أيضاً أهمية قص شعرك بانتظام فيما يأتي:

  1. قص الشعر مفيد جداً للشعر والوجه أيضاً، حيث تعتمد كل فتاة قصة شعر معينة تتناسب مع طبيعة وجهها، ما إذا كان دائري أم رفيع فهي تقص شعرها بطريقة تلائم شكل وجهها لتكون النتيجة شعر ووجه جذاب.
    إن قص أطراف شعرك سيمنع وقوعه في مشاكل كثيرة كالتقصف والتلف وحتى إن اهتممت بشعرك وقمتِ بالعناية به على أكمل وجه ولكن في نفس الوقت لم تقصي الأطراف فهذه العناية لن تمنع شعرك من التقصف والتلف ففي كل الأحوال يجب أن تهتمي بقص الأطراف.
  2. إن قص الشعر يعمل على إكسابه الجاذبية، كما أن القيام بذلك جزء من النظام الأساسي الخاص بالعناية بشعرك، فعليكِ أن تهتمي به في سن صغيرة ولا تنتظري حتى تسوء حالته، كما أن العناية بالشعر منذ سن صغير سيتيح لكي الفرصة إن تعالجي شعرك من كل مشاكله، فالوقت دائماً في صالحك، على عكس التأخير في ذلك، واللجوء إلى المعالجات الكيميائية التي تعالج المشكلة بشكل مؤقت وعند انتهاء مدة تأثيرها ترجع حالة الشعر أسوء مما كانت من قبل فمن الأفضل الاهتمام بالشعر منذ الصغر حتى لا تتعرضي لكل هذا.
  3. قص الشعر يعمل على زيادة كثافة شعرك إذا كان شعرك ناعم، فإذا كان شعرك خفيف واتبعتِ هذه الطريقة فستزيد كثافة شعرك.
  4. إن قص أطراف الشعر بشكل منتظم يعمل على نمو طوله بطريقة صحية فإذا كنت من محبات الشعر الطويل فهذه الطريقة ستكون مفيدة لكي.
  5. وهكذا تتعدد مزايا قص الشعر بانتظام فإذا أردت أن تحتفظي بشعر جذاب وصحي تحت الحجاب فعليكِ بقص شعرك بين فترة وأخرى بانتظام مع اعتماد التغذية المطلوبة لشعرك.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 + 1 =

مقالات ذات الصلة