شعر مثالي
طرق فرد الشعر
البروتين في علاج الشعر
بحث القائمة

إحصلي على شعر مثالي بأبسط وأسهل الطرق المتوافرة منزليًا

طرق فرد الشعر في المنزل بالوصفات الطبيعية

الفرق بين الكولاجين و الكيراتين و البروتين في علاج الشعر

غامق فاتح
مجمومة من أهم النصائح التي عليكِ اتباعها من أجل الحصول على شعر مثالي تستطيعين التباهي به أمام زميلاتك وقريباتك، الأمر ليس صعبًا، فقط يحتاج إلى بعض الصبر.

إن الحصول على شعر مثالي هي أكثر ما يتم البحث عنه، وتتمناه جميع نساء العالم، ومشكلات الشعر المختلفة هي أكثر المشاكل التي تدور في أذهان الكثير من النساء حول العالم في العصر الحديثو التي تؤثر على الحصول على ذلك الشعر المثالي.

حلمك شعر مثالي !

تتنافس شركات التجميل العالمية فيما بينها دائما من أجل تقديم الحلول لمختلف المشاكل التي تواجه جميع أنواع الشعر، ولا يكاد بيت يخلو من فتاة أو امرأة في حيرة باستمرار بسبب مظهر شعرها، وخاصة إذا كانت في مقتبل العمر. لماذا أفقد شعرى باستمرار ؟، لماذا يبدو شعرى ضعيفا ؟، لماذا يبدو شعرى باهتا ؟ لماذا لا أحصل على شعر مثالي مع أنى أستخدم أحدث وأغلى مستحضرات التجميل ؟ لماذا يبدو شعرى دائما جافا ؟… إلخ…، والعديد والعديد من التساؤلات التي لا تجد أجوبة حيث يغفل النساء عن الأسباب الحقيقية لتساقط الشعر وينشغلوا باتباع الوصفات والنصائح الكاذبة التي ربما تضر الشعر أكثر مما تفيده.

وفى النهاية إما ندم على ضياع الكثير من الجهد والمال من أجل الحصول على الشعر الذي طالما حلمتي به يوما أو الدخول في نوبة من اليأس والإحباط. لذلك عزيزتي اقرئي السطور التالية بتمعن، ربما تجدي إجابات وحلول لتساؤلاتك المختلفة لتحصلي على شعر مثالي حلمتي به كثيرا.

لا شعر مثالي مع تساقط الشعر !

تتعدد أسباب تساقط الشعر لتشمل:

نقص مناعة الجسم

يسقط الشعر لأسباب مختلفة، فمثلا نقص مناعة الجسم ربما يسبب سقوط الشعر بغزارة وقد يؤدى إلى الثعلبة فلا ينمو شعرك مجددا والعلاج بسيط جدا، عليك فورا البدء في معالجة شعرك باستخدام حقن الستيرويد أوبعض العقاقير الطبية لحالات الثعلبة مثل محلول الروجين حيث تعطى نتائج جيدة وخاصة إذا تم استخدامها في الحال بعد معرفة السبب الحقيقي وراء سقوط الشعر.

فقدان الوزن المفاجئ

ومن الأسباب الأخرى لحصولك على شعر ضعيف فجأة، عمليات فقدان الوزن المفاجئ أو الرجيم القاسي حتى لو أن نقص الوزن أمر مفيد وضروري لصحتك إلا أن الجسم يعتبر هذا تغيرا فجائيا وربما يصبح شعرك أضعف بكثير أو ربما تقل كثافة الشعر نتيجة لان نقص الطعام والتغذية خلال فترة الرجيم يسبب نقصا في الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك لنمو الشعر وصحته وبالتالي تفقدي شعر مثالي حلمتي به كثيرا ولكن لا داع للقلق الشديد أو الإسراف في استخدام بعض المعالجات الطبية، فقط تابعي مع الطبيب لمعرفة إذا كان الرجيم فقط هو سبب تساقط الشعر أو هناك أسباب أخرى وحينها سيعود الجسم لتصحيح مسار نمو الشعر خلال فترة 6 شهور.

متلازمة تكيس المبايض

وتعد متلازمة تكيس المبايض عند النساء أحد الأمراض التي تتسبب في فقدان الشعر والناتجة أيضا عن خلل الهرمونات وزيادة تركيز هرمون الأندروجين الذكوري الذي يجعل شعرك رقيقا على غير العادة وسيعود شعرك للنمو سريعا فورا بعد استشارة الطبيب وأخذ العلاج اللازم.

استخدام الأدوية بطريقة خاطئة

وقد أثبتت الدراسات التي تم إجرائها على حالات من مرضى فقدان الشعر أن استخدامهم بعض الأدوية والعقاقير الطبية وخاصة العقاقير الخاصة بأمراض الاكتئاب وضغط الدم والأدوية التي تسبب سيولة الدم وبعض أدوية علاج الروماتيزم كالميثوتريكست وأيضا بعض الأدوية المضادة للالتهابات ( المسكنات ) مثل عقار الايبروفين تسبب حالات تساقط الشعر وفى هذه الحالة يجب استشارة الطبيب والذي يمكنه إعطاءك دواء آخر أو على الأقل تقليل الجرعة من تلك العقاقير الضارة للشعر.

المبالغة في تصفيف الشعر

كما تعتبر المبالغة في تصفيف الشعر وتغيير مظهره باستمرار وعمل الضفائر المتعددة والمبالغة في استخدام المواد الكيميائية بدون استشارة أخصائي أمراض جلدية من أسباب سقوط الشعر الشائعة، والعلاج في هذه الحالة بسيط جدا، تجنبي استخدام هذه الطرق واحرصي على استخدام بلسم الشعر الذي يغذيه ويعيد نضارته وابتعدي أيضا عن استخدام السشوار في تجفيف الشعر وعدم استخدام أدوات فرد الشعر المجعد لأنك بهذا تفقدي شعر مثالي حلمتي به كثيرا، حيث تؤثر الحرارة على بصيلات الشعر وتضعفها ويسقط الشعر في النهاية مع تكرار هذه الأنماط الضارة.

هوس نتف الشعر

كما يعتبر هوس نتف الشعر عند بعض النساء ( والناتج ربما بسبب بعد حالات الاكتئاب أو المرض النفسى حيث تشعرين بلذة عند نتف الشعر أو هناك البعض الذي يعتاد على نتف الشعر بصورة تلقائية على سبيل المثال خلال التركيز أو التفكير في أمر ما ) من الأسباب الخطيرة جدا والمؤثرة بإيجابية في إسراع عملية فقدان الشعر، وللعلاج من هذه المشكلة يمكنك استخدام بعض المهدئات ومضادات الاكتئاب كما يعد العلاج النفسى أيضا خيارا متاحا.

التقدم في العمر

وقد تكون حالات التقدم في العمر وخاصة في الخمسينات والستينات من السن إحدى مسببات سقوط الشعر، ويوصى الأطباء في هذه الحالة بعدم استخدام علاجات لتحصلي على شعر مثالي حلمتي به كثيرا لأن الأنسجة وخلايا الشعر ربما لن تتأثر بسبب تقدم العمر فلا داع لإهدار الطاقة والمال من أجل لا شئ، وكل ما عليك عمله استخدام غطاء لشعرك أو بعض الباروكات التي تجعل مظهرك أكثر جمالا، كما ثبت أن استخدام الرياضيين لبعض منشطات الستيرويد يؤدى إلى سقوط الشعر ويجب التوقف فورا عن استخدامها.

شعر مثالي مع بعض النصائح والطرق البسيطة :

  1. إذا كان شعرك شاحب اللون ( رمادي ) سيظهر أكثر جفافا وذو منظر سئ للغاية بخلاف أصحاب الشعر الأغمق، لذلك اغسلي شعرك يوميا باستخدام شامبو أزرق اللون والذي يخفى بصورة رائعة مظهر الشعر الباهت أو الذي تأثر بتقدم العمر.
  2. استخدمي مرطب للجو في غرفة نومك الخاصة وخاصة في فصل الشتاء حيث أن الهواء في المنزل قد يكون جاف جدا وبالتالي يجعل شعرك أكثر عرضة للجفاف.
  3. للحصول على شعر صحي ذو حجم جذاب، اغسلي جذور الشعر فقط ودلكيها جيدا بنوع ذو جودة عالية من الشامبو ثم ضعي البلسم على أطراف شعرك وستحصلين على نتائج رائعة في وقت قليل.
  4. احرصي على شطف شعرك دائما بالماء البارد بدلا من الماء الساخن حيث يحافظ الماء البارد على مسام الشعر مغلقة ويحميها من الانسداد ويخلصها من السموم المتراكمة ويعمل على وبالتالي يحافظ على بشرة أكثر نضارة كما يعمل الماء البارد على إضافة رطوبة للشعر وتنشيط الدورة الدموية بدلا من الماء الساخن الذي يجعل شعرك وفروة رأسك أكثر جفافا حيث يفتح المسامات ويقلل إفراز الزيوت داخل خلايا بشرتك كما يزيد من معدل حدوث تشابكات الشعر والتي تحتاج جهدا من أجل فرد شعرك مرة أخرى وبذلك تحصلي على شعر مثالي حلمتي به كثيرا.
  5. لو كنتي معتادة على عمل تسريحة ذيل الحصان يجب أن يأخذ شعرا قسطا من الراحة يوميا حيث أن شد ال شعر بصورة متكررة يجعله عرضة للتقصف والسقوط، ولا تنامى مطلقا وما زال في شعرك أي أكسسوارات لأنك بهذا تضرى شعرك وتفقدي شعر مثالي حلمتي به.
  6. استخدمي بلسم من النوع الذي يعطى رطوبة للشعر من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا حيث تعتقد الكثير من النساء أن أي بلسم يجعل الشعر يبدو مسطحا ولامعا في حين أن استخدام البلسم المخصص لإعطاء الرطوبة عدة مرات أسبوعيا هو فقط من يمكنه ذلك.

فقط اتبعي هذه النصائح والطرق البسيطة ونعدك بالحصول على الشعر والمظهر الذي طالما تخيلتي امتلاكه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + أربعة عشر =

مقالات ذات الصلة