جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

الجلد الزائد بالأظافر : الطريقة الصحيحة للتخلص منه

الجلد الزائد بالأظافر هو مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، لكن هذا على وشك أن ينتهي الآن، في هذه السطور نعرفكِ الطريقة الصحيحة من أجل التخلص منه.

0

الجلد الزائد بالأظافر يعتبر مشكلة بالنسبة للكثير من السيدات. فالأظافر جزء هام من اليد ومن الجسد ككل، وإهمالها قد يتسبب في أضرار صحية سيئة، وكذلك يتسبب في مظهر سيء للغاية، إن أظافرك تحتاج لعناية شديدة، ذلك أنه من المؤكد أنها تتعرض لكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها بالسلب، لذلك عليكِ الاهتمام بها و بالمنطقة الجلدية المحيطة بها أيضًا، ذلك أن الجلد الزائد بالأظافر يحتاج منكِ دائما أن تقومي بإزالته.

الجلد الزائد بالأظافر : الطريقة الصحيحة للتخلص منه

أهمية إزالة الجلد الزائد بالأظافر

في البداية، عليكِ أن تعرفي أنه مهما كان نوع بشرتك أو مهما كنتِ تتعرضين لعوامل تسبب اتساخ الأظافر، فإن الجلد الزائد بالأظافر والمليء بالأتربة و القاذورات يتراكم أسبوعيًا حول الأظافر، لذلك فإن القيام بإزالة الجلد الزائد بالأظافر عملية عليكِ القيام بها ثلاثة مرات شهريًا على الأقل.

قبل أن تقومي بإزالة الجلد الزائد بالأظافر

قومي بترطيب تلك المنطقة بحرص، وهناك طرق كثيرة للترطيب منها أن تضعي أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة، وقومي بتوزيعه حول كل ظفر على حدى، أو يمكنكِ أن تقومي بتلك العملية بعد الاستحمام أو غسل اليدين مباشرة أيضًا، حيث تكون الأظافر قد تعرضت لكمية من المياه تجعل عملية إزالة الجلد الزائد أسهل.

الإعلانات

بعد ترطيب المنطقة حول الأظافر والأظافر نفسها، استخدمي أظافرك نفسها أوالمبرد في إبعاد الجلد الزائد بالأظافر عن الظفر نفسه، هذا لا يعني شد هذا الجلد أو نزعه فورًا، فهذا خاطئ تمامًا.

أبعدي الجلد من أسفل الظفر

بل قومي بإبعاد الجلد من أسفل الظفر، بحيث يظهر الظفر بشكل أكثر وضوحًا وطولًا، لكن احذري أن تخدشي أظافرك أو تجرحيها أثناء استخدام المبرد أو أظافرك نفسها في إبعاد الجلد عن الظفر.

بعدما قومتي بتحديد الجلد الزائد بالأظافر عن الأظافر نفسها، استخدمي القصافة أو مقص صغير دقيق في إزالة تلك الزوائد، و استخدمي قصافة صغيرة تتناسب مع حجم يديكِ وأظافرك، وكذلك إذا قررتي استخدام مقص فينبغي أن يكون مقص يتناسب مع هذا الغرض.

انتبهي لئلا تجرحي الجلد

في أثناء قص الجلد الزائد بالأظافر، احرصي على ألا تجرحي الجلد في تلك المنطقة لأنها منطقة حساسة جدًا، وإذا كنتِ لا تجيدين استخدام اليد الشمال في قص الجلد الزائد بأظافر اليد اليمنى، فيمكنكِ أن تطلبي ذلك من أمك أو إحدى صديقاتك المقربات لكي لا تؤذي يديكِ.

الإعلانات

لا تقصي أكثر مما ينبغي

احذري أن تقومي بقص قطعة جلدية أكبر من تلك الزائدة التي قد حددتيها بالفعل، والتي سيكون لونها غير اللون الأصلي للجلد العادي الطبيعي، حيث ستكون باهتة أو شاحبة، وإذا شعرتي أنكِ تتألمي فإن هذا يعني أنك تقصين قطعة من الجلد السليم، ذلك أن قص الجلد الزائد بالأظافر ليس من المفترض أن يُشعرك بأي ألم، لأن هذا الجلد ميت وليس به مستشعرات حسية للآلم.

بعدما قومتي بإزالة الجلد الزائد بالأظافر، ستلاحظين أن هناك بعض الفروق بين كل ظفر وآخر في مقدار الجلد الميت الذي تمت إزالته، تلك ليست مشكلة على الإطلاق فهذا هو الطبيعي، واحذري أن تقومي بقص مزيد من الجلد لكي يكون مظهر كل الأظافر متلائمًا مع بعضه البعض.

رطبي أظافركِ

بعد ذلك، قومي بترطيب الأظافر باستخدام الكريمات المرطبة أو باستخدام المرطبات الطبيعية مثل زيت الزيتون، والذي يعتبر أحد أكثر المرطبات الطبيعية فائدة للأظافر و الشعر أيضًا، كذلك يمكنك عمل خليط بسيط من الليمون والعسل ودهن تلك المنطقة بها، خاصة وأنه بعد إزالة تلك الأظافر تكون تلك المنطقة في أشد الحاجة للمرطبات، ويكون امتصاص تلك المكونات أسهل بكثير عن المعتاد.

وبذلك تكوني قد قومتي بإزالة الجلد الزائد بالأظافر وأيضًا ترطيب الأظافر نفسها بعد ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 + 1 =