جذابة
 موقع جذابة jazzaba هو شبكة نسائية اجتماعية عربية للبنت والمرأة العربية العصرية على النت يهتم بموضوع الجمال, الموضة, العناية بالبشرة, الشعر, المكياج والعطور.

تنظيف الأظافر : الطريقة الصحيحة لتنظيف الأظافر وما تحتها

تنظيف الأظافر أمر هام جدًا في الحفاظ على الحالة الصحية للأظافر وعدم التسبب بأي أمراض جلدية خطيرة بها على المدى الطويل، نعرفكِ في هذه السطور على طريقة تنظيف الأظافر.

0

شكل الأظافر يمثل فرقًا كبيرًا في شكل اليد ككل، فهو إما يضيف لمسة رقيقة إلى مظهر يديكِ أو يشوه مظهرها، فما هي طريقة تنظيف الأظافر ؟

الإعلانات

تنظيف الأظافر : الطريقة الصحيحة

عملية تنظيف الأظافر

ربما تهتمي بطول أظافرك وشكلها، لكنكِ تهملين تنظيف الأظافر نفسها من الداخل، مما يُعطيها مظهرًا غير جذاب بالمرة، خاصة إذا كانت أظافرك غير مطلية بطلاء الأظافر، أو مطلية بالطلاء الشفاف، فعندئذ تكون القاذورات الموجودة تحت الأظافر واضحة للعين.

الإعلانات

إليكِ طريقة تنظيف الأظافر وماتحتها

يمكنكِ استخدام أظافرك نفسها في التنظيف، فقط إذا كانت أظافرك قوية و غير حادة، وذلك بأن تقومي بإزالة القاذورات المتراكمة تحت كل ظفر باستخدام ظفر آخر، بأن تمرري الظفر تحت الظفر، ثم تخرجين القاذورات خارج الظفرين.
يمكنكِ أيضًا استخدام فرشاة الأسنان أو المبرد، لكن كوني حذرة عند استخدام المبرد لكي لا تجرحي نفسك، لأن هذه المنطقة تكون حساسة، وكذلك لكي لا تؤذي الظفر نفسه.
من أحد الطرق الفعالة للتخلص من القاذورات وتنظيف الأظافر، هو استخدام عصير الليمون المخلوط بالعسل، لتنظيف المنطقة تحت الأظافر، عن طريق خلط عصير الليمون مع العسل، وغمس فرشاة الأسنان أو المبرد في هذا الخليط ثم تمرير أي منهما خلال الأظافر.
يمكنكِ أيضًا نقع أظافرك في مياه دافئة بالصابون، حيث ستتغلغل المياه الدافئة داخل أظافرك وتقوم بتنظيفها.
هناك فرشاة مخصصة لتنظيف الأظافر واستخدامها سهل وبسيط، وتباع في المتاجر المتخصصة في منتجات العناية الشخصية، يمكنكِ استخدام تلك الفرشاة عن طريق تمريرها بداخل الأظافر برقة لكي لا تتسببي في التهابات أو جروح في أظافرك، ومن الأفضل أن تجعلي أظافرك متوسطة الطول دائمًا لكي يسهل تنظيفها، لأن الأظافر الطويلة تكون معرضة أكثر للكسر أو الخدش عند استخدام هذه الفرشاة أو فرشاة الأسنان في التنظيف.
من إحدى الخلطات المضمونة في تنظيف الأظافر، خلط معجون الأسنان بعصير الليمون مع وضع بعض الفازلين معهما وتقليب هذا الخليط جيدًا، ثم قومي بأخذ مقدار قليل منه ودهن أظافرك من الخارج بها، واستخدمي الفرشاة المخصصة لتنظيف الأظافر وما تحتها في حك المنطقة الخارجية للأظافر والوصول للمنطقة الداخلية أيضًا عن طريق تحريك الفرشاة حركة أفقية وكذلك رأسية على الأظافر، ذلك أن هذه المنطقة تلتقط كثير من الأتربة و القاذورات في مختلف الأنشطة اليومية. واستمري في تحريك الفرشاة لدقيقة أو دقيقتين، وبعد ذلك اغسلي أظافرك بالمياه الدافئة.
وإذا كنتِ ممن يحبون تدليل أنفسهن، قومي باستخدام المبرد في تسوية أظافرك بعد استخدام هذه الخلطة، وبعد ذلك استخدمي أداة تنظيف الأذنين ( التي تحتوي على أجزاء قطنية في أطرافها) واغمسيها في الفازلين أو أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة، و ضعيها على كل ظفر على حدة. فهذا مفيد جدًا لأظافرك، وكذلك للمنطقة تحت الأظافر، فلا تنسيها، وأعطِها حقها من التدليل أيضًا، ولا تقعي في الخطأ الذي تقع فيه كثير من النساء باهتمامهن فقط بالجزء العلوي من الأظافر، وإهمال الجزء السفلي الداخلي الذي تغطيه الأظافر.

وبعد وضع الفازلين باستخدام الأصابع البلاستيكية الخاصة بتنظيف الأذنين، قومي بتدليك أصابعك لتوزيع الفازلين على كامل منطقة الأظافر، وحاولي أن تتأكدي من دخول الفازلين في جسم الظفر نفسه، فهذا يغذي الظفر من الداخل، ويضمن لكِ أن يكون الجزء الذي على وشك الظهور من الأظافر قوي وصحي، وبعد 3 دقائق على الأكثر قومي بمسحها باستخدام مناديل ورقية، وستلاحظين بنفسك الفرق الذي سيحدثه هذا الخليط، حيث أنه لن يترك أظافرك نظيفة فقط، وإنما سيكسبها لمعانًا وشكلًا مميزًا وجذابًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

11 − seven =